أخبار اليمن

الضالع..محاولة اغتيال 3 ضباط في الصدرين مع إستمرار الاشتباكات بين المقاومة والحوثيين

اخبار اليمن – تهامة برس

شهدت جبهات ميدانية عدة في مريس بمحافظة الضالع، اليوم السبت، قصف مدفعي متبادل بين الجيش مدعوماً بالمقاومة وميليشيات الحوثي وقوات صالح، على وقع معارك متقطعة في المنطقة ذاتها.

وقالت مصادر محلية ان الميليشيات شنت قصفاً عنيفاً بكافة الاسلحة من مواقع تمركزها في قرية العرفاف، مستهدفة عدة قرى في مريس.

وذكرت ان مدفعية المقاومة قصفت معاقل ومواقع تمركز الميليشيات في يعيس، ولم تتوفر معلومات تفيد بحجم الخسائر البشرية والمادية جراء القصف.

الى ذلك، قتل مدني في قرية العرفاف جراء قصف مدفعي متبادل بين الميليشيات المتمركزة في المنطقة والمقاومة الشعبية في مريس، مساء امس. طبقاً لما ذكرته المصادر.

وتشهد جبهات مريس وناصة والعرفاف في مديريتي دمت وقعطبة مواجهات يومية بين المقاومة والميليشيات، تكبدت جراءها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات الحربية منذ بدء المواجهات قبل ثلاثة أسابيع.

وافادت مصادر في المقاومة الشعبية، بان ميليشيات الحوثي وصالح استهدفوا بصاروخين كاتيوشا من مواقعها في العرفاف منازل المواطنين، ومحاولة الصاق التهمة بالمقاومة لاثارة ردود افعال واستعطاف المواطنين.

وذكرت، ان العميد عبدالرحيم التهامي ركن استخبارات اللواء 33 مدرع والعقيد الركن صالح مثنى والعقيد الركن عبدة محمد، تعرضا ظهر اليوم لمحاولة اغتيال باءت بالفشل في منطقة مريس على الخط العام بالقرب من معسكر الصدرين.

واوضحت، ان مسلح قام باطلاق الرصاص على الضباط اثنا قيامهم بأداء واجبهم في معسكر الصدرين، على اثرها تمكن من الفرار الى التلال القريبة، حيث قام جنود من المعسكر بملاحقته ولم يتمكنوا من الامساك به.

وتمكنت مقاتلات التحالف العربي أمس الاول، بعد استهدافها مواقع الميليشيات في العرفاف، ويعيس، من قتل وجرح اكثر من ٤٥ مسلحاً من الميليشيات وتدمير عدد من الآليات والمعدات الحربية.

الاشتراكي نت

المصدر: أبابيل نت
الضالع..محاولة اغتيال 3 ضباط في الصدرين مع إستمرار الاشتباكات بين المقاومة والحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى