إحباط مخطط حوثي لزراعة الألغام البحرية قبالة ميدي

- ‎فيأخبار اليمن

أحبطت قوات الجيش الوطني، أمس الأحد، مخططاً بحرياً لمليشيا الحوثي الإنقلابية، شمال غربي محافظة حجة الحدودية.

وأفادت مصادر عسكرية بأن وحدة من قوات المهام الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني باغتت عناصر المليشيات الحوثية أمس في البحر الأحمر، وأحبطت مخططاً إنقلابياً لزراعة ألغام بحرية لاستهداف تحركات القوات البحرية التابعة للتحالف، وإعاقة طرق الملاحة، غرب مدينة ميدي الساحلية، شمال غربي محافظة حجة.

وذكرت المصادر أن العملية العسكرية التي وصفتها بـ«النوعية» كبدت الحوثيين عدداً من القتلى والجرحى، إثر الاشتباك معهم وإفشال مخططهم، إلى جانب تمكن القوات الحكومية من استعادة زورق حربي كانت تستخدمه المليشيات لتنفيذ المخطط الهجومي.

وقالت المصادر: «إن وحدة المهام الخاصة في قوات التشكيل البحري نفذت العملية على بعد 30 ميلاً بحرياً من ميدي، وتحديداً في مرسى بوحيص الذي تتمركز فيه المليشيات، وذلك إثر تلقي القوات الحكومية معلومات دقيقة تفيد بوجود زوارق للمليشيات الحوثية استخدمتها لزراعة الألغام البحرية».

وتابعت المصادر أن عناصر المتمردين الحوثيين يلجأون عادة «لاستخدام بعض قوارب الصيد للتمويه، بعد إضافة تعديلات عسكرية وميكانيكية عليها»، وقالت إن العملية «أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيات، علاوة على استعادة الجيش زورقاً حربياً».

وسبق لقوات الجيش الوطني، بدعم من التحالف، أن فككت العشرات من الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون في عرض البحر الأحمر، قبالة سواحل مديريتي ميدي واللحية، لاستهداف السفن المختلفة وقوارب الصيادين، وإعاقة طريق الملاحة البحرية.