عربي ودولي

” انتخابات مصر: 6 دول نسبة التصويت فيها صفر “

نقلا عن العربي : قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية المستشار، عمر مروان، إن هناك 6 دول لم يدل أي ناخب بصوته فيها.

وأوضح، خلال مؤتمر صحافي، عقد مساء اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن عدد المصريين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات بلغ 17 ألف و500 ناخب، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من فرز هذه الأصوات، تمهيداً لإضافتها على أصوات المصريين بالداخل، التي يجري فرزها حالياً.

وتمثل نسبة مشاركة المصريين في الخارج نحو 0.25% “ربع من مائة” فقط من إجمالي المصريين بالخارج الذين يحق لهم التصويت، وهو رقم أقل بكثير مما سجله في ذات الوقت بالنسبة للجولة الأولى من المرحلة الثانية، والتي سجلت 37 ألف صوت.

وأشار مروان إلى أن عدد الشكاوى، في ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، بلغ 56 شكوى.

واوضح أن هذه الشكاوى تمثلت في الرشى، ومخالفات الدعاية الانتخابية، وتم تحرير محاضر بها، وأحيلت إلى النيابة العامة، لتجري تحقيقات بشأنها.
وحول ما إذا كانت التحقيقات ستطاول المرشحين من عدمه، قال مروان: “إن ذلك يتوقف على ما ستسفر عنه نتيجة التحقيقات”.

كما أشار مروان إلى أن اللجنة رصدت حدوث مشاجرة في إحدى اللجان، وتعدي مواطنة على قوات التأمين المكلفة تأمينَ اللجان، فأحيلت إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق في الواقعة، رافضاً الإفصاح عن اسمها، أو اللجنة التي شهدت الواقعة.

وعلم “العربي الجديد” من مصدر قضائي، أن سبب المشاجرة، هو تحرش أحد أفراد الأمن بالناخبة، مما دفعها إلى نهره فحدثت الأزمة، وأحيلت الناخبة إلى النيابة على إثرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى