الجيش الوطني يسيطر على مثلث عاهم الاستراتيجي بحجة وينشر صوراً من قلب المنطقة

تهامة برس18 نوفمبر 2018
الجيش الوطني يسيطر على مثلث عاهم الاستراتيجي بحجة وينشر صوراً من قلب المنطقة

احكمت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الاحد 18 نوفمبر 2018، سيطرتها على مثلث عاهم الاستراتيجي بمحافظة حجة شمال اليمن، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

ونشر المركز الاعلامي للمنطقة الخامسة صوراً للقوات الشرعية من قلب المنطقة في مثلث عاهم.

واكدت مصادر ميدانية في الجيش الوطني، انه تم اسر ثلاثة من عناصر المليشيات، وان ابطال الجيش يواصلون التقدم إلى ما بعد المثلث، ويجري تطهير المنطقة من الالغام التي زرعها الانقلابيون.

واضافت المصادر ان فلول الحوثيين لاذوا بالفرار إلى شمال منطقتي الشعاب وكرس وهان بمديرية حرض في الإتجاه الشمالي الشرقي لمثلث عاهم.

وتكمن الاهمية الاستراتيجية لسيطرة قوات الجيش الوطني على مثلث عاهم بقطع الامدادات عن حرض ومحاصرة كل عناصر الملشيا داخل المدينة (بحسب الاعلامي هشام الشبيلي).

واوضح الشبيلي انها تمثل ايضاً  اقتراب قوات الجيش من أخر نقاط الحوثي في محافظة حجه من جهة الشرق وهي مديرية مستبأ باعتبار ما بعد مستبأ وهي مديرية كشر حجور وحجور قبيلة كبيرة لها ثأر مع المليشات وتعتبر مديرية كشر محررة بالكامل اذ تسيطر عليها قبائل حجور ولم يستطع الحوثي دخولها حتى اللحظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق