ايقاف بث قناة المسيرة على قمري النايل سات واليوتلسات

تهامة برس28 نوفمبر 2018
ايقاف بث قناة المسيرة على قمري النايل سات واليوتلسات

قامت شركة الاقمار الصناعية نايل سات اليوم الاربعاء 28 نوفمبر، بإغلاق قناة المسيرة الفضائية التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

وأعلنت قناة “المسيرة”، التابعة لجماعة “أنصار الله”، اليوم، حجب بث قناتها على “النايل سات”.

وقالت القناة في بيان لها أن “الشركة المستضيفة قد أوقفت بث قناة المسيرة مباشر على النايل سات بضغوط سعودية إماراتية قبل ثلاثة أيام للمرة الثانية بعد حجبها في الرابع من الشهر الجاري بعد دفعهم مليون دولار للشركة”.

وكان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني إنه تم إيقاف بث قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي على قمر النايل سات بعد جهود حثيثة بذلتها الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الإعلام وبدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

واعلن القمر الفرنسي يوتلسات اغلاق القناة ايضاً، واوضح مسؤولون فيه أن قرار إغلاق قنوات المسيرة؛ بسبب مخالفاتها القوانين الإعلامية في نشر القناة لمحتوى اعلامي يؤجج للطائفية والدعوة للاقتتال وبث العداوة.

وبهذا القرار الذي اتخذته شركة الأقمار الصناعية يوتلسات بإسقاط بث تردد القناة من على مدار اليوتلسات، أصبحت القناة فقط محصورة في المدار القمر الروسي الذي لا يغطي منطقة الوطن العربي وبعد انحسار القناة في المدار الفضائي للأقمار الصناعية من على قمر (عرب سات و نايل سات و يوتلسات ) الذي سبق لهؤلاء الأقمار باتخاذ قرار إيقاف البث عن القناة، أصبحت قنوات إعلام الحوثي غير مرحب بها في مدار الأقمار الصناعية التي تنقل القنوات الفضائية في الوطن العربي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق