أخبار اليمنهامة

” مريس .. مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين بعد فشل وساطة تقضي بانسحاب الطرفين “

 

اشتدت المواجهات بين المقاومة الشعبية، وميليشيا الحوثي وقوات صالح منذ مساء الاحد في قرية “يعيس” شمال منطقة  مريس، بالضالع .

 

وقالت مصادر محلية “للمصدر اونلاين” ان المواجهات تجددت بشكل عنيف مساء الاحد، في محاولة من الحوثيين التقدم للسيطرة الكامله على قرية يعيس، الا أن المقاومة تصدت لهم وارغمتهم على التراجع.

 

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت في وقت سابق من مساء الاحد، غارة على منزل بقرية يعيس تتمركز فيه مليشيات الحوثي، مرجحة سقوط قتلى في صفوف الميليشيات.

 

تأتي هذه المواجهات بعد رفض المقاومة لوساطة تقضي بإنسحابها من مواقعها على خط المواجهة مع الحوثيين في يعيس الى نجد الريمان في مريس، مقابل انسحاب الحوثيين وقوات صالح الى مدينة دمت.

 

ووصف مصدر في المقاومة الشعبية في حديث مع “المصدر أونلاين”، ميليشيا الحوثي وقوات صالح بأنها “لا تحترم العهود و المواثيق ولا تقر بأي اتفاق، ولن يردعها غير صمود أبناء المقاومة الرافض لأي تواجد لهم في مريس”.

 

وتخوض المقاومة الشعبية في مريس مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي وقوات صالح منذ أكثر من شهر حيث يحاول الحوثيون وصالح التقدم نحو الضالع، بعد أن سيطروا على مدينة دمت مطلع شهر نوفمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى