موقع المشهد اليمني ينشر تفاصيل ونتائج اليوم الثاني من المحادثات اليمنية بالسويد

تهامة برس8 ديسمبر 2018
موقع المشهد اليمني ينشر تفاصيل ونتائج اليوم الثاني من المحادثات اليمنية بالسويد

نشر موقع المشهد اليمني الاخباري، نتائج اليوم الثاني (الجمعة 7 ديسمبر 2018)، لمحادثات السويد بين الاطراف اليمنية (الحكومة الشرعية من جهة والانقلابيين الحوثيين من جهة اخرى).

واورد الموقع تفاصيل ثاني يوم للمشاورات اليمنية في السويد، والتي تم افتتاحها يوم الخميس برعاية الامم المتحدة، وانطلقت اولى جلساتها يوم الجمعة بحضور المبعوث الاممي مارتن غريفيث.

وشهد اليوم الثاني من المحادثات حراكا أكثر مرونة من المبعوث الأممي عبر تنقله بين لقاءات منفصلة مع كل طرف تركزت تلك اللقاءات على نقاط بناء الثقة المتمقلة في الإفراج عن كافة الأسرى والوضع في مدينة وميناء الحديدة ومطار صنعاء ومدينةتعز المحاصرة والوضع الاقتصادي وصرف المرتبات ووصول المساعدت الإنسانية .

وطبقاً للمشهد اليمني، فقد عقد غريفيث لقاءين منفصلين مع طرفي المشاورات واللذين أبدوا استعدادهم المضي قدما نحو السلام وفق التصريحات التي أدلى بها عدة أعضاء في الوفدين.

وقالت مسؤولة في مكتب المبعوث الأممي في تصريح لغرفة أخبار المشاورات ” نخطط ان نكون هنا ما بين أسبوع وعشرة أيام ” .

وأضافت ” الطرفان أبديا إيجابية ولا يوجد قلق لديهما بشأن المشاورات. واجتمع المبعوث بشكل منفرد مع الطرفين.

وأوضحت أن اللقاءات في اليوم الثاني تركزت على القضايا الانسانية أكثر من غيرها كما تم طرح ملفات : المعتقلين، محافظة تعز، مطار صنعاء والملف الاقتصادي.

وقالت المسؤولة في مكتب غرييفيث ” أن هناك مصلى واحد وغرفة طعام واحدة للطرفين وعادة ما يلتقي الوفدان خارج أوقات المشاورات.

يشار إلى أن وسائل الإعلام ممنوعة من دخول تغطية اللقاءات المنفصلة التي بدأها غريفيث فعليا الجمعة ويكتفي المكتب بتصريحات صحفية لغرفة الأخبار الواقعة بالقرب من مبنى المشاورات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق