وباء الكوليرا يضرب المحويت مجدداً ووفاة 13 شخصاً وإصابة أكثر من 5 آلاف والمرضى يفترشون الخيام

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

قالت مصادر طبية بمحافظة المحويت إن وباء الكوليرا انتشر بصورة كبيرة في العديد من المديريات مسجلاً 5359 حالة إصابة بينما بلغ عدد الوفيات 13 حالة وفاة خلال الثلاثة الأشهر الماضية من هذا العام.

وأوضحت المصادر أن وباء الكوليرا تفشى أخيراً في جميع مديريات المحويت بشكل مُخيف وغير مسبوق ، حيث امتلأت المستشفيات والمرافق الصحّية بالمصابين وخاصة في المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة ، وهناك زحام شديد في مراكز العلاج ، وأغلب المرضى حالتهم الصحّية حرجة، ولا يجدون أسرّة للرقود عليها، كما أن حالات الإصابة في تزايد مستمر.

وأشارت المصادر إلى وجود تسعة مراكز لعلاج الكوليرا في المحويت، فيما بقية المراكز المستخدمة في العلاج عبارة عن غرف أو خيام يتم استقبال المرضى فيها وإعطاؤهم محاليل الإرواء والمحاليل الوريدية، مشدداً على أهمية نقل المصابين إلى مراكز علاج الكوليرا، “لأنه يمكن أن يموت المصاب خلال ساعتين أو ثلاث إذا لم يتلق العلاج اللازم”.

وكانت محافظة المحويت سجلت خلال العام الماضي 31 حالة وفاة و21 ألف و647 مصابا بالكوليرا وسط تقارير تشير إلى تزايد عدد الضحايا بمديريات المحافظة.

الإحصائية وزعت بين المديريات: 1388 حالة إصابة بمدينة المحويت، و3798 في الطويلة، و2453 حالة في شبام كوكبان، و2827 حالة في جبل المحويت، و2483 حالة في بني سعد، و2218 في الخبت، و1310 حالات بحفاش، و2812 حالة بملحان، و1488 حالة في الرجم .