الحديدة.. الدبيش: مجاميع “ابو خرفشة” أطلقت النار عند مرور لوليسغارد في خطوط التماس

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

كشف الناطق باسم عمليات تحرير الحديدة عن هوية العناصر الحوثية التي أطلقت النار لدى مرور موكب الفريق الأممي بقيادة الجنرال لوليسغارد في خطوط التماس شرقي مدينة الحديدة.

وأفاد وضاح الدبيش في تصريح لـ”المرسى” أن أفراداً تابعين للقيادي البارز في مليشيا الحوثي محمد أبو خرفشة أطلقوا النيران على جرافة عسكرية كانت تفتح الطريق أثناء دخول الجنرال مايكل وفريقه حدود مناطق سيطرة القوات المشتركة، حيث توقف الموكب الأممي للحظات وأثناء ذلك قامت المليشيا بإطلاق النار بعدة أعيرة نارية من الأسلحة المتوسطة.

وأضاف الدبيش أن لوليسغارد تأكد من الجهة التي قامت بإطلاق النار أثناء تواجده في مدخل مناطق سيطرة القوات الحكومية، وأجرى عدة اتصالات بقيادات مليشيا الحوثي في لحظة إطلاق النار.

وبحسب ما أورده الناطق باسم عمليات تحرير الحديدة، فإن القيادي الحوثي “أبو علاء العميسي” رد على لوليسغارد بأن الجهة التي أطلقت النار هي مجاميع مسلحة تتبع “أبو خرفشة”، وأنه سيتم التواصل معه ومع القيادات التابعة له.

وأشار الدبيش إلى أن “ابو خرفشة”، شقيق المشرف الحوثي لمحافظة حجة، يعد من أحد صفوة النافذين في جماعة الإنقلاب، ويقع تحت سلطته أكثر من 5 آلاف مقاتل لم يتبقى منهم إلا ما يقارب ألف مقاتل بعد مصرع الاغلبية.

ولفت إلى أن “أبو خرفشة” ينتمي إلى التيار النافذ الذي لا يؤمن بالسلام، ويشتهر بالسفاح وتقديسه الشديد للخميني، وهو لا يتعامل إلا مع زعيم العصابة عبدالملك الحوثي وإيران مباشرة حيث مكث فيها أكثر من أربع سنوات.