ناقشا جهود السلطة المحلية في تطبيع الحياة العامة بالمناطق المحررة.. القديمي يلتقي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة المؤقتة عدن

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي في مكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل وأنشطة مكتب الشؤون الاجتماعيه والعمل في المحافظة.

جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية في محافظة الحديدة في عدد من المجالات الاجتماعية والانسانية وفي مقدمتها دعم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الى جانب امكانية متابعة انشطة فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين التابع للوزارة في المحافظة .

واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية محافظة الحديدة في كونها تمثل منطقة استراتيجية لكل المحافظات اليمنية لما لها من مكانة في مختلف المجالات.

وأشارة الوزيرة انها ستعمل على تقديم كل الدعم من اجل مساندة جهود السلطة المحلية في تطبيع الحياة العامة وتعزيز النسيج الاجتماعي والتغلب على التحديات في الخدمات واعمال الاغاثة للنازحين الى جانب رعاية المعاقين وخاصة من الاطفال الذين يتعرضون للإعاقة بسبب الألغام الحوثية مؤكده دعمها الكامل لمعاقين الألغام برفع كشوفات من قبل السلطه المحليه .

بدوره نقل الوكيل الاول تحايا محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر لمعالي الوزيرة ، واستمعت وزير الشؤون الاجتماعية خلال اللقاء من وكيل المحافظة الى شرح عن الانعكاسات الاجتماعية والانسانية للحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني، والاعباء التي تتحملها محافظة الحديدة والسلطة المحلية فيها جراء نزوح سكانها إلى محافظات اخرى ومنها العاصمه عدن

واستعرض الوكيل الاول متابعات قيادة المحافظة ممثلة بمحافظة المحافظة الدكتور الحسن علي طاهر فى متابعة المنظمات الاقليمية للتعاون مع السلطة المحلية لتقديم المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية للنازحين لكنها ما تزال دون المستوى المطلوب وتحتاج لكثير من المتابعة والمراقبة لتلك الأنشطة والأعمال الإغاثية.

واكد الوكيل الاول على اهمية تكاتف الجهود وحشد الامكانات وتدخلات المنظمات الدولية والاقليمية من اجل مساعدة السلطة المحلية في تلبية الاحتياجات الانسانية للنازحين والعمل على استقبال حالات الإصابات من الاطفال واحالتهم لصندوق رعاية المعاقين لتقديم المساعدات المخصصة لهم.

وكان مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالحديدة عادل مكرشب قد ثمن دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في التواصل مع المنظمات الدولية والمحلية لتقديم المساعدات للشرائح الاقل فقرا التي تضررت من مليشيات الحوثي ، ورعاية وتأهيل المعاقين الذين يتزايدون في الحديدة جراء الأعمال الإجرامية كالالغام التي تقوم بزرعها المليشيات في مختلف مديريات المحافظة وقدم شرح مفصل عن الوضع فى الساحل التهامي الغربي .