وزير الكهرباء يلتقي وكيل اول محافظة الحديدة لمناقشة اوضاع الكهرباء في المناطق المحررة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

التقى وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني بمكتبه بالعاصمه عدن وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع الكهرباء في المناطق المحرره بالمحافظة .

ونقل الاخ الوكيل تحايا محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر للاخ الوزير وتطرق الى شرح مفصل عن وضع الكهرباء بالمناطق المحرره وخصوصا في مديرية الخوخه الذي تم دعمه ب5 مولدات من قبل الهلال الاحمر الإماراتي وإعادة شبكة المدينة بشكل كامل ،ولكن مازالت مديرية الخوخه بحاجه ماسه الى مولدات إضافيه عدد 2 لتفادي انقطاع الكهرباء عن المدينه لساعات طويله خلال ايام الصيف القادم ..

حيث وجه الاخ المحافظ مدير عام الكهرباء بالمحافظة بأعداد خطه ودراسة متكاملة لامكانية ايصال التيار الكهربائي من محطة المخا الى مديريات المحافظة الخوخه وحيس والتحيتا والدريهمي وقرية منظر بمديرية الحوك .

وأشار الوكيل الى احتياجات مديرية حيس من الكهرباء الى 5 ميجا بصورة إسعافيه وإعادة صيانة الشبكة الداخليه وكذلك المحولات كونها متوقفه منذ فترة انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية ..

بدوره وجه الوزير الجهات المعنيه بالتنسيق مع مدير عام كهرباء الحديدة لإعداد دراسه كامله ومراجعة الدراسة التى قدمة من مدير عام كهرباء الحديدة مع إمكانية تغطية القرى الممتده على الطريق الساحلي معربا عن شكره لدور الهلال الاحمر الاماراتي في دعم مديرية الخوخه بالكهرباء ويتطلع الى المزيد من الدعم لبقية المديريات ..

حضر اللقاء وكيل مساعد وزارة الكهرباء الاستاذ عبدالحكيم فاضل ومدير عام مكتب الوزير الاستاذ محمد عبدالله .