ريمة إتلاف 68 طناً من المواد الغذائية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي بريمة (صور)

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

أتلفت مليشيات الحوثي في محافظة ريمة 68 طنا م̷ـــِْن المواد الغذائية ومعلبات المنتهية الصلاحية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي بمنطقة علوجة بمديرية الجعفرية كانت المليشيات قد احتجزتها ومنعتها عن المواطنين مدة ثمانية أشهر وفقاً لمصادر محلية.

وقد جرت عملية الإتلاف في مديرية الجعفرية بمخزن علوجة بالجعفرية بحضور ممثلين عن مليشيات الحوثي التي قالت ان هناك كميات اخرى سيتم اتلافها ما يعني ان المليشيات تتعمد تجويع الشعب اليمني وتمنع عنهم حتى ما تتصدق به عليهك المنظمات الخارجية حتى تنتهي صلاحيتها.

عملية لاقت استياء شعبيا واسعا م̷ـــِْن قبل المواطنين مؤكدين ان مليشيات الحوثي وعبر ممثليها في المحافظة كانت ولا تزال تتاجر بمعاناتهم.

وفي السياق قال الناشط والاعالمي حافظ مراد أن مليشيات الكهنوت تعمدت حرمان أبناء ريمة من حصة المحافظة للمواد الإغاثية واتلفت أطناناً من المواد الغذائية التي كان من الممكن أت سد عشرات الالاف من بدون الجوعى.

وأضاف مراد أن جماعة الحوثي اتلفت 16 طن من المواد الغذائية في تاريخ 21 يوليو الماضي 2019م ثم أعلنت الجماعة عن إتلاف 68 طن من المواد الغذائية الخاصة بريمة في تاريخ 3 أغسطس الجاري 2019م وسط غياب تام للمنظمات الحقوقية وحماية الإنسان.