اعلنت السيطرة الكاملة على “عتق” بشبوة.. وزارة الدفاع تقول ان”الدعم الإماراتي للانقلاب في تصاعد”

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت وزارة الدفاع السيطرة الكاملة على مدينة عتق في محافظة شبوة (شرق اليمن) وتطهير كافة مؤسسات الدولة ومعسكراتها، من ميلشيات الانتقالي الإماراتي خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك في بيان له نشره موقع الجيش “سبتمبر نت” والذي أكد “أن الجيش سيتصدى بقوة وحزم لهذا التمرد الذي لا يستند إلى أي أسس وطنية ولا يخدم المصلحة العليا لليمن أو التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن”.

وقال البيان “ان الجيش رصد تحشيد عسكري من أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة، حيث رُصدت تلك الحشود ومعسكرات انطلاقها ومصادر تحشيدها وحجم آلياتها المتوسطة والثقيلة من أسلحة ومعدات وعربات ثقيلة ومصفحات”.

وتابع “تبين بشكل واضح أن الدعم العسكري واللوجستي والمالي كان من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لتلك التشكيلات الخارجة عن القانون وخارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية، مستمرة وفي تصاعد”.

وأكد بيان قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة “أن الجيش اليمني يقوم بواجبه في حماية المدن والمؤسسات وأنه سيظل مدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد أي اطماع داخليه أو خارجية، وسنظل جنودا أوفياء للدفاع عن مشروعنا الوطني”.

ودعت وزارة الدفاع كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة أن تتوقف عن مهاجمة أخوانهم في مؤسسات الجيش والأمن والتوقف عن سفك الدماء بين الأخوة.

وقال البيان “أن ما يحصل من تمرد مسلح لن يحرف بوصلتنا الأساسية في محاربة المشروع الإيراني والمليشيات الحوثية وأننا وبمساندة اشقاءنا في التحالف العربي في جبهة واحدة ويجمعنا سويا رابط الدم المشترك والتاريخ والعقيدة ووحدة المصير”.