وزير الدفاع: اليمنييون وقواتهم المسلحة لن يقبلوا بالانقلاب على مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة والتمرد على الثوابت الوطنية.

- ‎فيأخبار اليمن

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، أن المؤسسة العسكرية هي المعول عليها حماية أمن واستقرار الوطن واستعادة دولته وشرعيته واسترجاع الحق المنهوب واستكمال معركة تحرير ما تبقى من تراب الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ومحاربة الإرهاب والتطرف والمشاريع الفوضوية التخريبية.

وقال إن الشعب اليمني وقواته المسلحة لن يقبل بالعودة إلى الماضي البائد ولن يقبل بالانقلاب على مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة والتمرد على الإجماع والثوابت الوطنية، وأن المضي في هذه المعركة المصيرية خيارٌ لا رجعة عنه بتكاتف كل الأحرار والشرفاء من جميع أبناء الوطن حتى رفع الظلم والمعاناة عن كاهل شعبنا وتلبية تطلعاته وآماله وتحقيق الأهداف المرسومة والمستقبل المنشود.

وترأس وزير الدفاع، اليوم، اجتماعاً ضم رؤساء ومدراء هيئات ودوائر وزارة الدفاع، بحضور قائد العمليات المشتركة بالقوات المسلحة اللواء الركن صغير بن عزيز، لمناقشة المستجدات والاطلاع على سير العمل الإداري في الوزارة.

وهنأ الفريق المقدشي القادة بمناسبة الذكرى ال٥٧ لثورة ال٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م المجيدة، ناقلاً لهم تحايا فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي.

مُثمّناً متابعة ودعم القيادة والحكومة لسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، وجهود إعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية وفق أسس ومعايير وعقيدة وطنية سليمة، بعيداً عن أخطاء الماضي والولاءات الضيقة.

وقال إن اليمنيين يخوضون اليوم معركةً وجوديةً للحفاظ على الثورة والجمهورية ومواجهة مخلفات الإمامة والكهنوت والاستعمار ويواصلون المشوار ويقدمون التضحيات الغالية في سبيل تحقيق أهداف سبتمبر وأكتوبر التي ضحّى الأبطال بأرواحهم ودمائهم من أجلها، مُستلهمين العزيمة والفداء والثبات من ملاحم وبطولات القادة السبتمبريون الذين صنعوا تاريخ اليمن.

وشدّد وزير الدفاع، على ضرورة مضاعفة الجهود وتحشيد الطاقات لتفعيل وتطوير العمل الإداري والمؤسسي والتزام المسئوليات والصلاحيات، وقيام هيئات ودوائر وزارة الدفاع بواجباتها القانونية، والوطنية والتنسيق والتعاون بين قياداتها بما يضمن تصحيح الاختلالات والقصور وتجاوز الصعوبات.

وأوضح الفريق المقدشي، أن معركة البناء والإدارة لا تقل أهمية عن المعركة التي يخوضها أبطال القوات المسلحة مع المليشيا المتمردة والجماعات الإرهابية.

كما ثمّن الفريق المقدشي، جهود ومواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لمساعدة الشعب اليمني، ووقوفهم جنباً إلى بجوار إخوانهم أبطال الجيش الوطني في معركة المصير الواحد والمصلحة المشتركة لصد الأخطار والمخططات التي تتربص بأمن واستقرار اليمن والمنطقة