أخبار اليمن

تعزيز سُبُل التعاون في القطاع السمكي على طاولة المباحثات اليمنية – التركية

تهامة برس | متابعات |

عقد وزير الثروة السمكية، فهد سليم كفاين، اليوم السبت، عددا من اللقاءات مع المسؤولين التركيين، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال القطاع السمكي.

حيث بحث كفاين، في انقرة، اليوم، مع رئيس وكالة التعاون التركية (تيكا) السيد ساركان كايالر، مجالات الدعم والتعاون بين الوزارة والوكالة في مجال التدريب والتأهيل للصيادين وكوادر الوزارة والباحثين البحريين ودعم الصيادين بمشاريع مدرة للدخل وتأهيل المنشئات السمكية.

ووفق وكالة سبأ، فقد عبر كفاين عن تقدير الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الثروة السمكية للجهود التي تبذلها الوكالة في تقديم الدعم الانساني في اليمن بشكل عامة والقطاع السمكي على وجه الخصوص.

كما بحث الوزير كفاين مع مسؤول هيئة الأسماك التركية مصطفى يلماز سبل التعاون والشراكة بين البلدين في مجال قطاع الأسماك وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الأبحاث والاستزراع السمكي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في المجال السمكي.

وكان كفاين قد بحث مع نائب رئيس الهلال الأحمر التركي البر كوجوك سبل التعاون بين الوزارة والهلال وإمكانية دعم الأخير للصيادين اليمنيين النازحين من قراهم بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ومساعدتهم بمعدات ووسائل الصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق