أخبار إقليم تهامة

مليشيا الحوثي تجبر تربويي الجبين على رفد الجبهات بطلاب المدارس

تهامة برس | متابعات |

الزم مدير مكتب التربية بعاصمة محافظة ريمة الجبين طلاب المديرية بتنفيذ وقفات احتجاجية دعا لها الحوثيون، بالإضافة إلى إحياء فعاليات طائفية لغرس ثقافة دخيلة وفرض افكار منحرفة على طلاب المدارس.

وقالت مصادر خاصة بمحافظة ريمة أن محمود النهاري المعين من قبل مليشيا الإنقلاب المدعومة ايرانيا ألزم مدراء المدارس والتربويين بدعم جبهات الحوثي بالأفراد والمال.

وكان موقع “ريمة نت” التابع للحوثيين نشر الاثنين 7 أكتوبر 2019م اخبارا عن إقامة العديد من الفعاليات الطائفية والوقفات في مدارس الجبين بأمر من مدير مكتب التربية بالمديرية محمود النهاري والذي حضر بنفسه للإشراف على الفعاليات الحوثية في كل من مدرسة الغربي عسوب ومدرسة الأمل و 6 مدارس في عزلة بني الضبيبي هي الحمزة ومعاذ ومدرسة الإيمان ومدرسة شهاب الدين ومدرسة خالد بن الوليد ومدرسة عمر المختار.

وبحسب موقع “ريمة نت” فإن مدير التربية الحوثي الزم التربويين بالاستمرار في التحشيد ورفد جبهات الحوثي بالرجال والمال.

واعتبر بعض اهالي الطلاب النشاط الذي دشنه مدير التربية تأكيداً على توجه مليشيا الانقلاب هذا العام نحو الدفع بالطلاب إلى جبهات الموت بعد أن فشلت المليشيا في توفير كادر تربوي ومناهج دراسية .

ووصف الأهالي هذا التوجه بالجريمة التي ترتب لها المليشيا ضد ابناء ريمة وبالتحديد طلاب المدارس، في ظل غياب تام للمنظمات الدولية المعنية بحماية الأطفال من الزج بهم في الحروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق