أخبار اليمن

الحكومة تؤكد حرصها على التخفيف من معاناة المواطنين وتمسكها بتنفيذ اتفاق استوكهولم

تهامة برس | متابعات |

أكد وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، على ضرورة اضطلاع الامم المتحدة وبعثتها في الحديدة ولجنة تنسيق اعادة الانتشار بمسئولياتهم للضغط على المتمردين للالتزام بما تم الاتفاق عليه، وتعزيز آلية الرقابة الثلاثية وحسم موضوع قوات الأمن المحلية المسئولة عن ادارة امن الموانئ، ومدينة الحديدة وفقا للقانون اليمني، بما يضمن منع استغلال الحوثيين لتلك الموانئ؛ لتهريب السلاح، وتمويل الحرب واطالة أمدها.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش امس مع رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار ورئيس بعثة الامم المتحدة في الحديدة، ابهيجيت غوها، وذلك للتباحث حول سُبل تنفيذ اتفاق الحديدة وتثبيت التهدئة.

وتحدث الوكيل بجاش، عن جهود الحكومة الشرعية لتثبيت وقف اطلاق النار في الحديدة، وحرصها على التخفيف من معاناة المواطنين، وتمسكها بتنفيذ الاتفاق، وفقاً لتفاهمات ستوكهولم، واستعرض مغالطات الحوثيين، والعراقيل التي يضعونها للتملص من تنفيذ الاتفاق.

من جهته أعرب رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار، عن شكره للحكومة اليمنية على ما قدمته لبعثة الامم المتحدة ولجنة التنسيق من دعم على مدى الفترة الماضية.

مُعبراً، عن تطلعه لمنع كل أشكال التصعيد في الحديدة وتحقيق تقدم ملموس في تنفيذ مرحلتي الاتفاق خلال المرحلة القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق