عربي ودولي

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.. قيس سعيد: “سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص”

تهامة برس | متابعات |

حقق المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزا كاسحا في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي اجريت اليوم الاحد وذلك وفق مؤسسات استطلاع الراي.
وقالت وكالة أمرود لسبر الآراء (خاصة) إن سعيد حصل على 72.53 % من الأصوات في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل القروي على 27.47 %.
وتداولت عدة قنوات ومواقع أخبار محلية هذه النتائج التي أعلن عنها مدير مؤسسة أمرود كونسلتينغ نبيل بالعم، للقناة التاسعة الخاصة.
وبدورها اعلنت مؤسسة سيغما كونساي فوز قيس سعيد ب76.9 بالمئة من الاصوات فيما حقق منافسه نبيل القروي 23.1 بالمئة.

واكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان نسبة التصويت تجاوزت 57 في المئة اي ما يعادل 4 ملايين ناخب تونسي.

وكان سعيّد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4 بالمائة فيما حلّ القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5 بالمائة.
واحتفى الآلاف من التونسيين، مساء الأحد، بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية، بفوز أستاذ القانون الدّستورِي قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسيّة.وتوجه المرشح الفائز قيس سعيد  بالشكر لكل المواطنين والمواطنات سواء الذين انتخبوه او لم ينتخبوه .
وقال سعيد “اليوم فتحتم صفحة جديدة في التاريخ.. أبهرتم العالم بتنظمكم.. ليطمئن الجميع.. سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها”.
واكد سعيد انه متمسك  بالقانون ويتطبيق الدستور الدستور مضيفا “سأعمل على أن يطبق القانون على الجميع وأولهم انا، ليس هناك من سيستثنى من تطبيق القانون عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق