قوات الجيش تتسلم مواقع تابعة للامارات في 3مديريات بحضرموت

- ‎فيأخبار اليمن

تسلمت قوات من المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت اليوم السبت، نقاط ومعسكرات التحالف العربي في مديريتي “رماه” و”ثمود” من القوات الاماراتية.

وقال مصدر محلي، إن القوات الإماراتية سلّمت كافة مواقعها العسكرية بمديريات ثمود ورماه بمحافظة حضرموت شرق اليمني، والنقاط الأمنية لقيادة المنطقة العسكرية الاولى.

وأضافت المصادر، أن لجنة عسكرية سعودية وقيادات بالمنطقة العسكرية الأولى في حضرموت الوادي والصحراء، تسلمت من القوات الإماراتية مواقعها.

وأشار المصدر إلى أن من أبرز المواقع التي تم تسليمها اليوم القاعدة الرئيسية للإمارات والمعروفة بمعسكر الخالدية في مديرية “رماه”، وكذا بقية المواقع العسكرية التي كانت تتمركز فيها.

كما تسلمت قيادة المنطقة العسكرية الأولى أيضا، العشرات من النقاط الأمنية في المديريتين. وبحسب المصادر فقد غادرت القوات الإماراتية باتجاه المكلا عاصمة المحافظة، التي لا تزال تحظى بتواجد كبير فيها، في حين باشرت قوات المنطقة العسكرية الاولى تسلم مهام تأمين المنطقة.

يأتي هذا تزامناً مع وصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية “أحمد الميسري” إلى مدينة “سيئون” صباح اليوم برفقة وزير النقل “صالح الجبواني” وعدد آخر من المسؤولين.