أخبار إقليم تهامة

انفجار ضخم يهز الحديدة ومصدر عسكري يكشف التفاصيل

هز انفجار عنيفاً مدينة الحديدة واسفر عن مقتل واصابة العشران من مسلحي مليشيات الحوثي بينهم قيادات بارزة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، إن انفجاراً ضخماً هز مدينة الحديدة، وأدى إلى مقتل وإصابة نحو أربعين مسلح حوثي بينهم قيادات.

وأوضح العميد وضاح الدبيش أن 18 حوثياً لقوا مصرعهم على الأقل فيما أصيب 21 آخرين، بالقرب من نقطة «الخامري» جراء انهيار مبنى يسيطر عليه الحوثيون بسبب انفجار مخزن ديناميت وأسلحة في المبنى.

وأضاف الدبيش، أن عناصر مليشيات الحوثي الذين قتلوا وجرحوا نتيجة الانفجار كانوا يتمركزون في أحد المباني السكنية الخاصة المكون من أربعة طوابق والقريبة من فندق «الاتحاد» في شارع الخمسين في حي «7 يوليو» قبل أن يدوّي الانفجار الضخم ويؤدي إلى نسف المبنى كلياً.

وأشار الدبيش إلى مقتل قائد الموقع الحوثي، وأكد أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفيات متفرقة في الحديدة وصنعاء، في الوقت الذي تسبب الانفجار في تعريض المنازل المجاورة للتشقق، حد تعبيره.

وأكد بيان للمقاومة المشتركة أن سكان الحديدة استيقظوا على اصوات الانفجارات التي هزت المنازل وارعبت السكان وسط استمرار مليشيات الحوثي بتخزين الاسلحة والذخائر وسط الاحياء السكنية في اصرار منها على استهداف المدنيين.

ويأتي هذا الانفجار بعد انفجار مماثل لمخزن تابع لمليشيات الحوثي الانقلابية بمدينة حيس جنوب مدينة الحديدة اسفر عن مقتل واصابة 10 مسلحين من عناصر مليشيا الحوثي فيما دُمر المبنى بالكامل بالاضافة الى 3 منازل آخرى مجاورة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى