المستشار الرئاسي”بن دغر” : اتفاق الرياض سيكون الخطوة الأولى لتحقيق السلام وبناء الدولة الاتحادية

- ‎فيأخبار اليمن

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق حرص فخامة رئيس الجمهورية ومستشاريه على تحقيق السلام الشامل والعادل في جميع المحافظات اليمنية والعمل على إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض الذي جاء بدعم ورعاية كريمة من المملكة العربية السعودية والتزم بمرجعيات الحل السياسي في بلادنا المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم سعادة سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون لمناقشة آخر التطورات على الساحة الوطنية والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

واشاد الدكتور بن دغر بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين القائمة على الاحترام المتبادل. كما اشاد بوقوف بريطانيا إلى جانب الشعب اليمني في ظل الظروف الذي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب على الدولة والسلطة الشرعية.

وأكد الدكتور بن دغر أن اتفاق الرياض سيكون الخطوة الأولى لتحقيق السلام في المحافظات المحررة وبناء الدولة الاتحادية التي توفر القدر المناسب من العدالة، وتحترم المواطنة المتساوية وترفض الإقصاء والتهميش ويضمن دمج الوحدات العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وإعادة عمل كافة مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات.

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار وسيادة اليمن وحرص بلاده على تحقيق السلام العادل والشامل وفقاً لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها. ودعم المجتمع لاي اتفاقيات من شانها تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وصولاً إلى سلام شامل وعادل في اليمن.