وزير الإعلام “الارياني” ينفي وجود أي عرقلة أو رفض حكومي للتوقيع على اتفاق الرياض

- ‎فيأخبار اليمن

نفى وزير الإعلام معمر الإرياني، صحة ما تُردده بعض الأبواق الإعلامية عن عرقلة أو رفض حكومي للتوقيع على ‎اتفاق الرياض؛ بهدف خلط الاوراق، والإساءة لمواقف الحكومة وتضليل الرأي العام.

وجدد الوزير الإرياني، وفق ما نشره من تغريدات على حسابه بموقع تويتر، دعوة الحكومة للتعامل البناء مع الاتفاق، والابتعاد عن المزايدة والمناكفات السياسية، والعمل الصادق على إنجاح الاتفاق.

مُشيراً، إلى أن التوقيع بالاحرف الأولى على ‎اتفاق الرياض تم الأسبوع الماضي من قبل د.سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، وما يجري حالياً هو ترتيبات بروتكولية، إضافة لرغبة الأشقاء للالتقاء بمختلف المكونات والشخصيات الجنوبية حرصاً على توحيد الجهود.

وأشاد وزير الإعلام، بالجهود الاستثنائية المتواصلة التي يبذلها الاشقاء في المملكة لجمع كلمة اليمنيين؛ وتوحيد جهودهم في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب، وارساء دعائم اليمن الاتحادي بقيادة الرئيس ‎عبدربه منصورهادي، في تجسيد عملي لحنكة الدبلوماسية السعودية، ودورها البناء في اليمن والمنطقة.

وثمن الإرياني، ما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود اخوية صادقة في الوقوف مع الشعب اليمني في محنته، وإسناده في معركة استعادة هويته، وعودته إلى محيطه العربي، وإرساء دعائم الامن والاستقرار في اليمن الاتحادي الذي يتسع لجميع ابنائه في أجواء من التسامح والمحبة والإخاء.

واختتم وزير الإعلام تغريداته بالقول،” نُقدر تقديرا عاليا القيادة الحكيمة للرئيس ‎عبدربه منصورهادي وحنكته وصلابة مواقفه الوطنية التي تتجلى في مختلف المصاعب والمحن التي مرت بها بلادنا وشعبنا، وتغليبه المصلحة الوطنية العليا في إدارة الأزمة وتوجيهه التوقيع على الاتفاق تحت سقف الشرعية والثوابت الوطنية، والمرجعيات الثلاث.