أخبار اليمن

دعاها لإعادة النظر في مواقفها تجاه اليمن.. كاتب يمني يشن هجوما عنيفا على السعودية

شن الكاتب اليمني المعروف الدكتور كمال البعداني هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية عقب فشل التحالف العربي في احراز أي تقدم نحو استعادة العاصمة صنعاء والقضاء على مليشيات الحوثي، الذراع الايراني للمشروع الفارسي في المنطقة.

وقال الدكتور البعداني في منشور له على صفحته بالفيسبوك “لا اعرف بلدا من البلدان قد اُبتلي بجاره مثلما اُبتلينا بكم ومثلما ابتلي العراق بايران. كلما قلنا لعل وعسى ان نواياكم قد تغيرت نحونا اثبتت الايام اننا نعيش الوهم”.

وزعم الدكتور البعداني أن التحالف العربي بقيادة السعودة ظل طوال خمس سنوات ” يبيع الوهم لأبناء اليمن”.

وأضاف البعداني مخاطباً السعودية: “خمس سنوات سلمتم خلالها اليمن للإمارات لتعبث بها كيفما تريد وتريدون انتم . وانتم تضحكون من خلف الستار . واذا تعثروا في مكانا معين اسرعتم لنجدتهم تحت مسمى وساطة”.

واتهم البعداني السعودية في منشوره الذي رصده “تهامة برس” بدفع الحكومة الشرعية الى التوقيع “على اتفاقية يوم الثلاثاء القادم، مع مليشيات انتم من صنعتموها واوجدتموها وسلمتم لها (عدن )، وقصفتم الجيش اليمني من اجل المحافظة عليها” في اشارة الى اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمتمردين الانفصاليين المدعومين من الامارات.

وانتقد الدكتور كمال البعداني الموقف السعودي قائلاً: “لقد كسبتم حكام الامارات وخسرتم اكثر من ثلاثين مليون هم من يجاورونكم ويرتبطون بحدود طويلة معكم ، والحكام يتغيرون وينقلبون في مواقفهم في اسرع وقت ولا سيما حكام الامارات والتي تحكمهم المصلحة لا المبادئ ، لكن الشعوب هي الثابتة والتي لا تتغير ولا تنسى من عمل معها او فعل ضدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى