أخبار إقليم تهامة

منح أربع سفن وقود تصريح الدخول للتفريغ في ميناء الحديدة

تهامة برس | متابعات |

أعلنت لجنة تابعة للحكومة اليمنية اليوم الاثنين منح أربع سفن وقود تصاريح الدخول للتفريغ في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي غربي البلاد.

وقالت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة في بيان نشره حسابها على “فيس بوك”، إن الحكومة “تمنح أربع سفن وقود تصريح الدخول للتفريغ إلى ميناء الحديدة بناء على مقترح مكتب المبعوث الدولي”.

وأضافت اللجنة أن هذا الإجراء جاء “بناء على استراتيجية التخفيف من معاناة المواطنين و دعم جهود المجتمع الدولي لإعادة الأمن و السلام و إسقاط الانقلاب و استعادة الدولة”.

كما أشارت اللجنة إلى أن هذا السماح جاء “دعما لجهود المبعوث الدولي، بالرغم من الاعاقات الواضحة للميليشيات الحوثية  لجهود تعزيز ايردات الدولة و صرف رواتب المدنيين”.

واتهمت اللجنة ميليشيا الحوثي بمنع المستوردين من استكمال اجراءات الحصول على تصريح الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأضافت اللجنة أنها مستمرة في مناقشة  الآلية المقدمة من المبعوث الأممي لتطبيق مبادرة الحكومة لإدخال جميع سفن الوقود دون أي عوائق من الميليشيا الانقلابية في المستقبل، و ذلك كخطوة هامة لتعزيز نجاح اتفاق استوكهولم في الحديدة.

وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين أزمة في الوقود، نتيجة لرفض الميليشيا الالتزام بقرار الحكومة بتوريد رسوم الجمارك والضرائب على شحنات المشتقات النفطية إلى البنك المركزي في عدن من أجل السماح بعملية التفريغ في ميناء الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق