أخبار اليمن

للمرة الرابعة خلال ثلاثة أشهر.. نقطة للجيش الوطني تضبط 100 كجم حشيش خاصة بالحوثي

ضبطت قوات الجيش الوطني بمحافظة مأرب ،كميات كبير من مادة الحشيش المخدر، كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وتمكن أفراد نقطة الرقع التابعة لكتيبة الحماية باللواء 13 مشاة من ضبط نحو 100 كجم من مادة الحشيش المخدر كانت على متن سيارة (مازدا) وكانت في طريقها الى مليشيا الإنقلاب الحوثي المدعومة من ايران.

وتعد هذه الشحنة هي الرابعة من نوعها، التي يتم ضبطها خلال ثلاثة أشهر، في النقطة ذاتها.

وتكثف مليشيا الحوثي الانقلابية من عمليات تهريب المخدرات في الآونة الأخيرة وهو مايثبت أن المليشيا المدعومة من إيران في حالة انهيار تام وتفتقر لإدارة وتموين معاركها ضد الشعب بعد ان تلقت الضربات الموجعة وضيق الجيش الوطني والأمن الخناق عليها ،اضافة الى عدم كفاية الجبايات من المواطنين القاطنين تحت سيطرتها بسبب الفقر الكبير الذي تسببت به المليشيا مع استمرار قطع رواتب الموظفين منذ أربعة أعوام على التوالي.

وتعتمد المليشيات على تجارة وتهريب الحشيش في عملية تمويل انشطتها وجبهاتها وهو المصدر ذاته التي اشتهرت به المليشيا الشيعية بالإضافة الى المخدرات بكافة أنواعها.

ويتعاطى عناصر مليشيا الحوثي الذين يتم تحشيدهم الى جبهات القتال، الحشيش المخدر التي يصرف لهم من قبل المشرفين بشكل علني ومنتظم مما يتسبب في إدمانهم عليها، وتأثر على حالتهم الذهنية وتدخلهم في حالة من عدم المبالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى