وكيل محافظة الحديدة القديمي يلتقي السفير الصيني والاخير “ينصدم” مما يجري في الحديدة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة
تهامة برس | الرياض/خاص |

التقى وكيل أول محافظ الحديدة الاستاذ وليد القديمي السفير فوق لعادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد كانغ يونغ بالعاصمة الرياض.

ونقل وكيل محافظة الحديدة للسفير الصيني صورة واضحة عن معاناة محافظة الحديدة خاصة وتهامة بشكل عام جراء الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية في حق السكان، مثمنا جهود جمهورية الصين الشعبية التي تقدمها لمحافظة الحديدة ودعمها قطاع الصحة بالإضافة إلى دعمها المتواصل للسكان بالأرز الصيني.

وأوضح الوكيل القديمي للسفير الصيني بالفيديوهات والصور للاستهدفات التي تقوم بها جماعة الحوثي للمناطق المحررة المأهولة بالسكان وكذلك بعض المصانع التجارية التي استهدفت وأصبح جميع موظفيها مشردين دون عمل.

وكشف الوكيل القديمي للسفير الصيني حقيقة تمسك الحوثيين باتفاق السويد الذي يحميها لمواصلة تدمير النسيج الاجتماعي في المحافظة وكذلك تدمير كل البنى التحتية والخدمية ومواصلة استخدام موانئ الحديدة وسواحلها لتهريب السلاح القادم من ايران.

من جانبه ابدى سعادة السفير كانغ يونغ أسفه الشديد بعد اطلاعه على كل تلك المعلومات التي كان يجهلها عن معاناة السكان وجرائم المليشيات في حق ابناء المحافظة ، مشدداً على وجوب إيصال كل هذا المعلومات لبقية سفراء الدول المعنية لتتضح للجميع صورة ما يجرى في محافظة الحديدة، مؤكداً وقوف جمهورية الصين الشعبية المستمر لدعم حل أزمة الحديدة وتنفيذ اتفاق استكهولم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *