انشقاق 17 قيادياً عسكرياً بارزا عن الحوثيين والتحاقهم بالشرعية

- ‎فيأخبار اليمن

أعلن ناطق الجيش الوطني العميد عبده مجلي، انشقاق عسكريين بارزين عن مليشيات الحوثي، ونجاح عملية تأمين خروجهم من العاصمة صنعاء إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وبحسب مجلي فإن الجيش سهل خروج 17 عسكرياً بينهم قيادات من صنعاء ووصولهم إلى مناطق الشرعية، مشيرا إلى أن الشرعية تعمل من خلال قطاعاتها المختلفة للحفاظ على سلامة المدنيين، بما في ذلك القيادات العسكرية التي رفضت الانصياع لأوامر الميليشيات الانقلابية وتنفيذ أي أعمال عسكرية

وأكد في تصريحات للشرق الأوسط، أن نجاح الحكومة في إخراج العسكريين يدل دلالة واضحة على تقهقر الميليشيات الانقلابية وعدم مقدرتها على فرض سيطرتها إلا من خلال التهديد والقتل”.

وقال إن الحكومة تعمل بكل طاقتها في هذا الجانب، إذ أن كثيراً من القيادات العسكرية والأمنية تريد الخروج من صنعاء لأسباب مختلفة منها التهديد والاختطاف المتواصل من قبل الميليشيات الانقلابية واستخدامها المفرط للقوة ومداهمات منازل العديد من الشخصيات البارزة، لافتاً إلى أن من جرى إخراجهم من صنعاء من القطاعات كافة بما في ذلك قوات الاحتياط وعدد من القطاعات للقوات العسكرية وبعض القطاعات الأمنية”.

ورحّب مجلي بخروج هذه القيادات التي وصفها بالبارزة، ملمحاً أن من بينهم من يتقلد رتبة عميد ـ دون ذكر أسماءهم لدواعي أمنية ـ مؤكداً وصولها إلى مناطق الشرعية والتواصل معها.

وشدد على أن القوات المسلحة سهّلت ولا تزال طريق من يرغب في الخروج من المدن التي تسيطر عليها الميليشيات، وستقوم بهذا الدور حتى ينتهي الانقلاب.