السعودية والبحرين تسمحان بعبور الدراجات النارية عبر جسر الملك فهد

- ‎فيمنوعات

قالت وسائل اعلام سعودية ان المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في المملكة، اعلنت اليوم الأربعاء، إطلاق التشغيل التجريبي لعبور الدراجات النارية وإنهاء إجراءات سائقيها بين المملكة والبحرين، وذلك بعد صدور موافقة الجهات المختصة في كلا البلدين اعتبارا من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل.

وطبقاً للوكالة الرسمية للأنباء ”واس“ فقد قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن : إنّه ”سيتم السماح بعبور قائدي الدراجات النارية والتنقل بين المملكتين خلال فترة التشغيل التجريبي، شريطة أن تكون المركبة مرخصة وتحمل لوحات مرورية وخاضعة للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين“.

وأضاف المحيسن أنّه ”سيتم تقديم هذه الخدمة على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع على أن يتم إيقافها مؤقتا حفاظا على سلامة المسافرين عند سوء الأحوال الجوية“.

وبين أنه ”تم تخصيص المسار أقصى اليمين لإنهاء إجراءات سفر قائدي الدراجات النارية في مناطق إنهاء الإجراءات قدوم ومغادرة بالجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى إتاحة كافة مسارات دفع الرسوم بالجانبين لتحصيل رسوم عبور قائدي الدراجات النارية والتي تم تحديدها بقيمة 25 ريالا أو 2.50 دينار بحريني للاتجاه الواحد“.