أخبار اليمن

هذا ما يحدث في محيط معسكر العلم بشبوة.. وماذا يوجد داخل هذا المعسكر الاستراتيجي؟

تناقلت وسائل الاعلام المختلفة داخل اليمن عدداً من الاخبار والمعلومات حول ما يحدث في محيط معسكر العلم الاستراتيجي شرق مدينة عتق بمحافظة شبوة اليوم السبت 28 ديسمبر 2019.

وقالت مصادر في الحكومة الشرعية ان القوات المشتركة في شبوة فرضت حزام امني حول معسكر العلم التابع لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي “الممول اماراتيا”، بناء على معلومات استخباراتيه تفيد بوجود مخربين سينفذون عدة عمليات إرهابية تستهدف عتق واهداف أخرى بينها معسكر العلم ذاته.

ونشرت مواقع اخبارية ان تبادل كثيف لاطلاق النار بقذائف الهاون والاسلحة المتوسطة والثقيلة حصل بين القوات الحكومية والقوات التابعة للانتقالي، بالاضافة إلى تدخل للطيران الحربي.

غير ان شهود عيان من المسافرين اكدوا ان طوق امني مشدد فرضته قوات الأمن الخاصه على كل الطرق المؤديه إلى معسكر العلم ولم تحدث أي اشتباكات او قصف بين الطرفين وحركة السير طبيعيه ولا يوجد أي تحليق لطائرات الاباتشي.
الجنود يجرون تفتيش روتيني اضافه الى فحص الهويات الشخصيه (يعتقد أن لديهم قائمة بأسماء يبحثون عنها).

وقالت مصادر ميدانية ان وساطة تجري في هذا التوقيت للتفاوض وتسليم المطلوبين ، وأخلاء معسكر العلم من القوات الاماراتية وتسليمه لقوات الجيس اليمني.

واوضحت المصادر ان الوساطة جاءت بعد أن قررت قوات الجيش الوطني دخول المعسكر بالقوة كونه يأوي ارهابيين قاموا بنصب كمائن ضد قوات الجيش والامن واغتيال مدير أمن ميفعه و 2 من مرافقيه، وان اللجنة الامنية بشبوة اشترطت تسليم الارهابين قبل خروج اي جندي من المعسكر.

وكشفت مصادر اخرى ان القوات السعودية ستتسلم معسكر العلم في شبوة خلال الساعات القليلة القادمة وستنقل مقر قيادتها من مطار عتق إلى العلم.

ومعسكر العلم هو ثاني أكبر معسكر للقوات العسكرية الاماراتية في اليمن حيث يقع في محافظة شبوة ويحتوي بحسب مصادر على :
– طائراتf16.
– طائرات مروحية
– طائرات بدون طيار
– عربات مدرعة.
– سلاح وذخائر نوع/ ثقيل ومتوسط.
– صواريخ حرارية.
– قناصات.
– ألغام ومتفجرات.
– مسدسات كاتمه للصوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى