أخبار اليمن

قيادة اللواء الثالث عشر مشاة تدشن العام التدريبي والقتالي الجديد

دشنت قيادة اللواء 13 مشاة اليوم السبت في محافظة مأرب العام التدريبي والقتالي الجديد لمنتسبيها.

وخلال فعالية التدشين ألقى مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد حسين الفهد كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى منتسبي اللواء الثالث عشر مشاة بمناسبة العام التدريبي والقتالي الجديد.

وأكد أن العام التدريبي الحالي يكتسب أهمية وفاعلية كبيرة، مثمناً دور المقاتلين في حماية أمن الوطن والمواطنين من خلال جهودهم المستمرة والدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وأشاد بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها منتسبوا اللواء 13 مشاة، وبما يحظو به من ثقة واحترام الناس، معتبراً ذلك مكسباً للجيش الوطني، وهو الدليل على أن عمله يمضي في الطريق الصحيح.

وحث مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن المقاتلين على أهمية وحدة الصف وتعميق مبدأ الولاء الوطني والوحدة الوطنية في صفوفهم باعتبارهم رمز قوة الوطن وأساس الأمن والاستقرار.

من جانبه أوضح قائد اللواء الثالث عشر مشاة العميد الركن علي الحوري أن هذا العام سيكون العام التدريبي المتميز والحافل بالانتصارات والانجازات ، والنجاحات الميدانية في مختلف جبهات وميادين القتال لحسم المعركة الفاصلة بين أبطال الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية.

ولفت إلى أن هناك دورات مستمرة متخصصة ومتنوعة لمنتسبي اللواء التي تهدف إلى سقل وتنمية مهاراتهم القتالية.

مؤكدا البدء بتنظيم دورات للضباط وتخصصات أخرى سترفد عمل المقاتلين في الفترة القادمة.

في فعالية تدشين برنامج العام التدريبي والقتالي الجديد قدم منتسبوا اللواء الثالث عشر مشاة عرضاً عسكرياً مهيبا عكس مدى أهمية التدريب والتأهيل القتالي والعسكري المتواصل الذي يتلقونه في ميدان الشرف والبطولة، خلال فترات الحصص التدريبية والتأهيلية المختلفة.

عقب الاحتفال قام مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومعه قائد اللواء الثالث عشر مشاة العميد الركن علي الحوري، بالاطلاع على الحصص الدراسية، والتدريبية التي يتلقاها المتدربين من منتسبي اللواء، وكذا الجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها المقاتلين على مختلف أنواع الأسلحة، والمدرعات بمختلف تشكيلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق