بدلاً من الريال اليمني.. توجهات حكومية لصرف رواتب الموظفين بالدولار والسعودي

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت مصادر مطلعة مساء الجمعة 10 يناير 2019، عن توجهات جديدة للحكومة الشرعية تخص رواتب موظفي الدولة وكيفية صرفها، بعد تعنت الحوثيين في مناطق سيطرتهم ورفضهم التعامل بالعملات اليمنية الجديدة.

وتوقعت مصادر اقتصادية طبقاً لوسائل اعلام محلية، أن تقوم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بصرف مرتبات موظفي الدولة بعملات “السعودي” و”الدولار” بدلاً من الريال اليمني.

وتأتي هذه الخطوة في حال تنفيذها، بعد اقدام الانقلابيين الحوثيين على منع وتجريم التعامل بالطبعة الجديدة للعملة اليمنية، مع استمرار التعامل في مناطق سيطرتهم مع الدولار الامريكي والريال السعودي.

وتسببت خطوات الانقلابيين بالمزيد من المعاناة لدى المواطن اليمني البسيط، من خلال ارتفاع اسعار المواد الغذائية وبقية الخدمات بشكل جنوني واهمها ارتفاع وتوقف الحوالات الداخلية والخارجية التي يعتمد عليها معظم ابناء الشعب اليمني في ظل وضع الحرب الحالي.

يذكر الحكومة الشرعية، أعلنت ايقافها لصرف مرتبات موظفي القضاء والصحة والجامعات والجهاز المركزي بمناطق سيطرة المليشيا، في أول رد على قرار الحوثي بشان العملة، لكن البنك المركزي اليمني طمأن المواطنين بعدم الانجرار وراء القرارات الكيدية للحوثيين، كونه السلطة المخولة قانونا بإصدار النقود وإدارة السياسة النقدية.