عربي ودولي

حقيقة محاولة اغتيال المفكر الكويتي عبدالله النفيسي

تهامة برس | متابعات |

أعلن المحامي عادل عبد الهادي، أمس الخميس، أن وكيله المفكر والكاتب الكويتي، عبد الله النفيسي، مهدد بمحاولة اغتيال جديدة لكن بعبوة ناسفة هذه المرة.

وقال المحامي عادل عبد الهادي، في بيان نشره على حسابه في منصة “تويتر”: “وردني صباح اليوم تحذير بوجود محاولة لاغتيال موكلي د. عبد الله النفيسي؛ عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته”، ورد هذا التهديد في رسالة إلكترونية لموقع القبس الرسمي، وهي الشركة المعدة لحلقات برنامج الصندوق الأسود.

وأضاف أن موكله سبق أن تعرض للتهديد، ولكن هذه المرة التهديد يطول حياته مباشرة، وأن موكله يوجد حالياً خارج البلاد، مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حياته.

وأوضح أنه خاطب الجهات الأمنية المختصة لتأمين وضمان سلامة حياة موكله في ظل وجود معلومات بوجود محاولة لاغتياله.

وتابع: “نشدّد على أننا نأخذ هذا الموضوع بأقصى جدية، ولن نتوانى عن المتابعة الحثيثة لتطورات التحقيق وإجراءات حماية د. عبد الله النفيسي”.

جدير بالذكر أن عبد الله النفيسي يعتبر أحد أبرز المفكرين الإسلاميين والعرب، وهو سياسي وأكاديمي كويتي عمل أستاذاً للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة الإمارات في مدينة العين، وانتخب عضواً لمجلس الأمة عام 1985، كما عمل مستشاراً سياسياً لرئيس مجلس الأمة؛ بين عامي 1992 و1996.

يحمل النفيسي شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من كلية تشرشل بجامعة كامبريدج في بريطانيا عام 1972، بعد أن حصل على الإجازة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1967.

ويظهر حالياً من خلال برنامج “الصندوق الأسود” عبر موقع “القبس” منذ شهر، الذي تناول الحالة السياسية لدول المنطقة، لا سيما الخليج العربي، كما أحدث كلامه ضجة واسعة؛ لما احتوى من معلومات تنشر للمرة الأولى عن أحداث مفصلية من عمر المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى