أخبار اليمن

رئيس الوزراء: استعدادات حكومية لأجل سلامة نحو 20 الف يمني في الصين

أكد دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم اللازم وبالتنسيق مع السلطات الصينية المختصة؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والجالية اليمنية في جمهورية الصين بشكل عام.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اتصالًا هاتفيا، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى الصين الصديقة احمد جابر، للاطمئنان على الطلاب والجالية اليمنية في جمهورية الصين الشعبية، بعد انتشار فيروس “كورونا” في عدد من المناطق هناك.

وطمأن السفير جابر، رئيس الوزراء على حالة جميع اليمنيين في الصين، مؤكدًا أن السفارة على تواصل مستمر معهم، وأنه لا توجد إصابات حتى الآن بينها بفيروس ” كورونا”.

مشيراً، إلى ان فريق عمل السفارة ببكين وبالتنسيق مع السلطات الصينية المعنية متواجد لتقديم المساعدة لأي من الطلاب، وأفراد الجالية وبشكل دائم ومستمر.

وأوضح السفير جابر، أن عدد الطلاب اليمنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية 115 طالب، ومع عوائلهم 178 فرد، وإجمالي عدد الجالية اليمنية بشكل عام في جمهورية الصين الصديقة حوالي 20 ألف، وأن السفارة على تواصل مستمر معهم ولم تسجل أي إصابة في أوساطهم.

معرباً عن تقديره لتوجيهات رئيس الوزراء بصرف مساعدات مالية إضافية لهم، وتحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للصين للربعين الثالث والرابع بصورة استثنائية وعاجلة.

بدوره أثنى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على جهود البعثة الدبلوماسية اليمنية في الصين، ومتابعتها المستمرة والاستثنائية في هذه الظروف للطلاب والجاليات اليمنية، والاطمئنان عليهم أولا بأول جراء انتشار فيروس كورونا المستجد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق