أخبار اليمن

سلطان البركاني يلتقي مجلس السفراء العرب في المانيا

تهامة برس | وكالة سبأنت |

اجرى رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني اليوم الاربعاء 4 مارس 2020، في العاصمة الألمانية برلين، لقاءاً مع مجلس السفراء العرب لدى جمهورية المانيا الاتحادية.

واستعرض رئيس مجلس النواب تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية، والدور العربي الداعم والمساند للشعب اليمني في كافة المراحل والمنعطفات التي مر بها .. مثمنا وقوف التحالف العربي وتضحياته الكبيرة التي قدمها الى جانب اليمن في مواجهة المشروع الإيراني الذي يمثل تهديدا للأمن القومي اليمني والعربي.

وأكد البركاني أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي تنتهج خيار السلام وتدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص الى اليمن لحقن الدماء وتحقيق الإستقرار في اليمن .. لافتاً إلى جرائم الحوثي وعرقلته وإفشاله لكافة جهود السلام التي دعمتها الحكومة اليمنية والاشقاء في دول التحالف العربي وتحت مظلة الأمم المتحدة .

وجدد البركاني التأكيد على أن اليمن لن تكون مساحة لتنفيذ المشروع الإيراني في المنطقة .. مشددا على أهمية دعم وتعزيز جهود الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة المشروع الإيراني وإنهاء الانقلاب وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وقال البركاني” الشعب اليمني يؤمل كثيرا بالدور الألماني المساند لقضيته العادلة انطلاقا من العلاقة التاريخية الطويلة التي تربط البلدين الصديقين والمواقف الألمانية الصادقة مع اليمن في مختلف المجالات”.

من جانبه، رحب عميد السلك الدبلوماسي العربي في ألمانيا، سفير جمهورية لبنان، مصطفى أديب، برئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له .. لافتا الى أهمية الزيارة في تعميق أواصر العلاقات والتعاون المشترك لا سيما مع الدور الهام الذي تلعبه ألمانيا في المنطقة العربية والقضية اليمنية على وجه الخصوص.

بدورهم عبر السفراء العرب وقوف بلدانهم المساند للقضية اليمنية، مؤكدين دعمهم لكل ما من شأنه مصلحة اليمن وامنه واستقرار وسلامة أراضيه في مختلف المحافل الدبلوماسية في ألمانيا .

وكما استنكر السفراء العرب في ألمانيا خلال اللقاء، كافة الجرائم الحوثية في اليمن، متمنين ان ينعم اليمن وشعبه بالسلام والامن والاستقرار.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي وأعضاء المجلس، عبدالرحمن العشبي، علي المعمري وعمر العمودي وسفير بلادنا في برلين د.يحيى الشعيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق