أخبار إقليم تهامة

الخوخة.. محافظ الحديدة “الحسن طاهر” يرأس إجتماعاً للمكتب التنفيذي في المحافظة

تهامة برس | الحديدة خاص |

ترأس اليوم الثلاثاء الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي بالمحافظة والذي عقد بمديرية الخوخة الساحلية أولى المديريات المحررة بحضور وكيل اول المحافظة الأستاذ وليد القديمي .

ووقف الاجتماع أمام الخروقات الحوثية للهدنة المعلنة بموجب اتفاق استكهولم والتي كان آخر هذه الخروفات استهداف ضابط نقطة الارتباط الذي أصيب برصاص قناص حوثي في رأسه الاربعاء الماضي في نقطة سيتي ماكس بشارع صنعاء شرقي الحديدة.

ودعا الاجتماع المجتمع الدولي والأمم المتحده ومجلس الأمن  الى تحمل مسؤليتهم الكاملة تجاه هذا العبث الذي تمارسه مليشيات الحوثي الانقلابية.

وجراء خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا المتراكمة بمختلف الأصعدة  السياسية والعسكرية والخدمية ومن أبرزها العمل على اتخاذ الاجراءات الاحترازا لمواجهة فيروس كورونا الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي وباءً عالمياً.

وشكر الاجتماع الجهات الداعمه كمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية والهلال الأحمر الاماراتي وهيئة الاغاثة الكويتية ومنظمات الأمم المتحده والمحليه على الدور الذي يقدمونه لدعم المواطنين في المناطق المحرره وايواء النازحين القادمين من مناطق سيطرة مليشيا الانقلاب الحوثي.

وركز الاجتماع على قضية رواتب موظفي المحافظة التي توقفت منذ ديسمبر الماضي على خلفية تسييسها بسبب اتفاق استوكهولم الذي قضى بدفع الحوثيين إيرادات المحافظة إلى الشرعية مع رفض التنفيذ إضافة لمنعهم التداول بالعملة الجديدة في مناطق سيطرتهم

وطالب الاجتماع الحكومه الشرعية وقيادة التحالف العربي بإنهاء اتفاق استكهولم وستكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي لإنهاء المعاناة الإنسانية التي يكابدها مئات الآلاف من أبناء المناطق الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى