منوعات

طبيب كويتي يكشف حقيقة فيروس هانتا القاتل – فيديو

سادت حالة من القلق جميع متابعي مواقع الاخبار والتواصل الاجتماعي منذ الامس بعد انتشار انباء عن وفاة مواطن صيني بسبب فيروس يسمى هانتا.

وتساءل رواد المواقع عن خطورة هذا الفيروس وامكانية انتشاره بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، ليخرج احد الاطباء الكويتيين بتوضيحات هامة عن فيروس الهانتا.

ويبشر الدكتور محمد أبل الطبيب المتخصص في الأمراض الفيروسية الجميع بأن هذا لافيروس لا ينتقل عن بين البشر ولا يسبب وباء والعدوى فيه نادرة جدا، مؤكداً انه فيروس قديم وليس جديد.

وسجل الطبيب الكويتي الفيديو ليرد على الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي ، بشأن خطورة الفيروس الصيني “هانتا ” بعد الإعلان عن وفاة شخص نتيجة إصابته بالفيروس في الصين .

وقال أبل، في مقطع نشره حساب “المجلس ” عبر تويتر ، ” إن فيروس هانتا هو فيروس قديم ومعروف وموجود في أغلب دول العالم وموجود عندنا بالكويت ، وينتقل عن طريق الإتصال المباشر بالقوارض من خلال استنشاق الرذاذ المتطاير “.

وتابع ” الفيروس يؤدي إلى نوعين من الأمراض أولها متلازمة هانتا الرئوية ونسبة الوفاة بها قد تصل إلى 50 % ، والنوع الثاني هو متلازمة الإلتهاب الكلوي مع الحمى النزفية ونسبة الوفاة بها قد تصل إلى 15 % ، وهذا الفيروس لا ينتقل عن بين البشر ولا يسبب وباء والعدوى فيه نادرة جدا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق