منوعات

خلال برنامج ازمة وتعدي .. حياة الفهد تثير الجدل وتطالب بطرد الوافدين والمصابين بكورونا من الكويت “فيديو”

اثارت الفنانة الكويتية حياة الفهد الجدل بشكل واسع بعد حديثها في مداخلة تلفزيونية تطالب بترحيل الوافدين والمصابين بفيروس كورونا إلى بلدانهم.

وطالبت الفهد بطرد الوافدين وترحيل المصابين بفيروس كورونا من غير الكويتيين إلى بلادهم، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أزمة وتعدي” في قناة “ATV” الكويتية، حيث قالت بلهجة غاضبة: “احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)”.

واضافت حياة الفهد : “الديرة (البلاد) خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ويجب تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا يتتحمل هذا العدد، ملينا منهم يأكلون ويعلنون الديرة”.

وكشفت الفهد عن سبب غضبها خلال حديثها عندما قالت إن أحد الوافدين باعها ذات يوم “خيشة بصل” بنحو 12 دينار كويتي، واصفة ما حدث بأنه كما شراء المخدرات.

في حين دعت الفهد إلى منح الجنسية الكويتية إلى البدون، مُعتبرة أنهم يستحقونها لكونهم “يبون الكويت ويحبونها”، وكانوا في الصفوف الأولى للحرب، حسب قولها.

تصريحات الفهد، التي تحظى بجماهيرية لافتة في منطقة الخليج، تأتي تزامنا مع تصاعد الانتقادات ضد العاملين العرب في الكويت، لا سيما المصريين.

يأتي هذا فيما دعا البعض إلى الاستعانة بتجربة تعامل المملكة العربية السعودية مع المقيمين فيها، بما فيهم الوافدين، بعد صدور أمر ملكي، يوم الإثنين، بمعالجة المصابين بفيروس كورونا مجانا.

وأثار حديث الفنانة الكويتية حياة الفهد موجة من الجدل، وسط تباين في وجهات النظر تجاه دعوتها لترحيل الوافدين.. وهكذا جاءت وتيرة التفاعل عبر تويتر:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى