منوعات

شاهد فيديو يرد على مزاعم “السعودية بدون بيض”.. ووزارة التجارة تعلق رسمياً على فيديو التزاحم لشراء البيض

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم وسم جديد بعنوان “السعودية بدون بيض”، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو وتداوله على نطاق واسع يظهر مجموعة من المواطنين والمقيمين وهم يتزاحمون على مركز لبيع الدجاج والبيض.

ويعتبر مثل هذا التزاحم مخالفاً للتعليمات والاجراءات التي فرضتها السلطات في المملكة العربية السعودية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وفي اول تعليق رسمي قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبدالرحمن الحسين، إن فيديو التزاحم على شراء البيض المتداول جرى قبل يومين في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية.

واوضح الحسين أن الوزارة وقفت على ”الحالة قبل يومين في سوق الخضار المركزي في الدمام، ومعالجة التزاحم بتنظيم آلية البيع بالتنسيق بين فرع وزارة التجارة بالدمام وأمانة المنطقة الشرقية“.

ووجه المسؤول السعودي، دعوته للجميع “عدم التزاحم والبعد عن التجمعات حفاظًا على سلامتهم، وعدم الإسراف بشراء كميات تزيد على حاجتهم“.

ويشتكي مغردون سعوديون تفاعلوا مع الوسم ”#السعودية_بدون_بيض“ والذي شهد تفاعلًا على ”تويتر“، إن تجار البيض يتعمدون إخفاء كميات كبيرة من البيض في مخازنهم بهدف رفع أسعار المنتج وتشجيع المستهلكين على شرائه خشية اختفائه من السوق أو تزايد سعره مجددًا.

ورداً على هذا الهاشتاج اكد سعوديون على تويتر في وسم اخر #بدون_بيض ، ان هذا الامر غير صحيح وان البيض متوفر بشكل كبير في محلات المواد الغذائية.

حيث نشر احد المغردين فيديو وعلق عليه :”اليوم تم توثيق الفيديو والتاريخ يشهد في مقدمة الرفوف الغذائية .. الحمدلله على نعمة السعودية قلب أخضرقلب أخضر لايوجد نقص كما وجدناه عند غيرنا”.

وتوالت مقاطع الفيديو التي صورها مواطنون سعوديون من مختلف المناطق في المملكة تؤكد في مجملها توفر البيض بكميات كبيرة في جميع الاماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى