أخبار اليمن

صورة تكشف حقيقة التراجع عن اعلان اول حالة مصابة بفيروس كورونا في اليمن وحذفها من موقع منظمة الصحة العالمية

تدوات موافع اخبار يمنية في وقت متأخر مساء امس الجمعة 11 ابريل 2020، انباء عن حذف موقع منظمة الصحة العالمية الخاص باحصائيات فيروس كورونا، حذفه للحالة الأولى التي تم اكتشافها في اليمن والاعلان عنها بمديرية الشحر بحضرموت.

حيث زعمت تلك المواقع ان الصحة العالمية تراجعت مساء امس عن الاعلان عن اول اصابة بفيروس كورونا COVID-19، بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.

والحقيقة ان تلك الانباء غير صحيحة، حيث تؤكد المعلومات ان موقع الاحصائيات الخاص بفيروس كورونا والتابع لمنظمة الصحة العالمية لم يقم باضافة تلك الحالة للاحصائيات، حيث وتتأخر فيه التحديثات، ولكن المتابع الآن للموقع الرسمي للمنظمة ومواقع الاحصائيات العالمية يجد انه تم تسجيل الحالة المصابة في اليمن.

كما نوهت المصادر إلى ان الحالة المسجلة في اليمن صحيحة مستندة بذلك على التقرير الاخبارية والطبية وردود الفعل الرسمية ابتداء من رئيس الجمهورية وصولا إلى محافظة المحافظة ومسؤولي وزارة الصحة.

من جانبه اكد الناشط اليمني يسري الأثوري أن ما يتم تداوله ان موقع منظمة الصحة العالمية حذف الحالة غير صحيح لأن الموقع ينشر الاحصائيات متأخرة وليس لليمن فقط وانما على مستوى العالم.

وأوضح: “ستلاحظون ان موقع المنظمة متأخر بحوالي 170 الف حالة على مستوى العالم وحتى في عدد الوفيات مسجل 92 الف بينما المنظمة نفسها اعلنت ان الوفيات تجاوزت 100 الف حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق