وأخيراً .. الاثنين القادم موعد اطلاق الشريحة الالكترونية “esim” في السعودية .. و STC تعلن عن سعرها

اعلنت شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية اليوم السبت 11 ابريل 2020، عن موعد اطلاق خدمة منتظرة من قبل الجمهور السعودي المهتم بالتطويرات التكنولوجية وهي خدمة الشريحة الالكترونية المدمجة esim.

وقالت شركات الاتصالات ان يوم الاثنين القادم 13 ابريل سيكون هو موعد اطلاق الميزة الجديدة والتي ستمكن المستخدمين من الاستغناء عن شرائح sim العادية والاكتفاء فقط باكواد عند شراء ارقام جديدة.

وكانت شركة الاتصالات السعودية stc قد كشفت عن المزايا الخاصة بهذه الخدمة الجديدة، حيث اكدت انها ستمكن من استخدام رقم واحد للأعمال ورقم آخر للمكالمات الشخصية، وكذلك الفصل بين خطط المكالمات الصوتية والبيانات، بالاضافة إلى إمكانية استخدام رقمين على نفس الجهاز.

كما اعلنت stc عن سعر الشريحة الجديدة : تكلفة شريحة eSIM ترقية الشريحة من تقليدية إلى مدمجة يكلف 50 ريال للرقم المفوتر، و25 ريال للرقم مسبق الدفع.

وعن كيفية التفعيل اوضحت شركة الاتصالات السعودية انه يجب على العميل كشط منطقة الرمز QR Code ويجب أن يتوفر الإنترنت على الجوال من أجل تفعيل شريحة eSIM ( عبر الاتصال بشبكة WiFi أو عبر الإنترنت الخاص بالشريحة التقليدية الموجودة في الجهاز ) عند تفعيل eSIM على الجهاز، ولا يمكن استعمالها على أي جهاز آخر، وفي حال تغيير الجهاز، تحتاج إلى استبدال الشريحة لأن الـ eSIM لن تعمل على الجهاز الآخر بعد تفعيلها على الجهاز السابق.

واوضحت stc ان الخدمة ستكون حالياً فعالة على اجهزة (iPhone 11 Pro Max iPhone 11 ProiPhone 11iPhone XS Max iPhone XS iPhone XR)، وستتوفر بقية الاجهزة مثل سامسونج وهواوي قريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.