منوعات

من هو سلطان العذل رجل الاعمال السعودي الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بوفاته

توفي في وقت متأخر مساء السبت 13 ابريل 2020، رجل الاعمال السعودي الشهير سلطان العذل بعد معاناة وصراع طويل مع المرض الذي اقعده منذ اكثر من 23 عاماً.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حزناً عليه بعد ان نشرت مواقع اخبار وفاة سلطان العذل، الذي كتب قصة نجاحه في إدارة الأعمال على كرسي متحرك، وعانى من عدم القدرة على الحركة بسبب مرض التصلب اللويحي الذي لازمه منذ 23 عاماً.

وسلطان العذل هو رجل اعمال ناجح في المملكة العربية السعودية، وتمكن في أن يكون أملا لعدد كبير من الشباب، كان من الشخصيات البارزة التي يشار اليها في لبنان، ولقب بـ “ستيفن هوكينج العرب” في محاربته للمرض الذي كان يعاني منه.

وبعد ان اصيب العذل بمرضه قبل 23 عاماً اصبح لا يمتلك الأ حاستي السمع والبصر للأعتماد عليهما في حياته، وعلي الرغم من كل ذلك الا انه تمكن من أدارة عدد كبير من الشركات في كافة المجالات المتنوعة، يعمل فيها أكثر من عشرة الأف موظف وموظفة.

وقد تمكن العذل من التغلب علي عدم قدرته علي الحركة والنطق، وألف كتاب ضخم عن جده “صالح باشا بن محسن بن عذل” وهو أحد رجالات المملك عبد العزيز، يحتوي هذا الكاتب علي ألف صفحة، مستعيناً في تأليفه بعينيه فقط، والذي كتب مقدمته خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي كان ولي العهد، بينما تمكن أيضا في تأليف كتاب أخر مستخدما عينه فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى