بعد استشهاده برصاصة قناص حوثي.. وكيل محافظة الحديدة يطالب بتكريم العقيد “الصليحي”

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

دعا وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي الأمم المتحدة إلى تكريم ضحايا السلام الذين يسقطون وهم يؤدون واجباتهم من اجل تحقيق السلام في العالم ومنهم الشهيد العقيد محمد الصليحي (شهيد السلام في اليمن).

وقال القديمي في تصريح لـ”تهامة برس” أن الشهيد العقيد محمد الصليحي ضابط نقطة الارتباط الأممية في النقطة الخامسة لوقف إطلاق النار اصيب بطلق ناري من بندقية قنّاص حوثي في 11 مارس 2020 توفي لاحقا متأثراً بإصابته.

واضاف القديمي أن “نقاط المراقبة التي انشأت في 2020/10/20 في الحديدة لمراقبة الخروقات بين قوات الجيش والمقاومة ومليشيا الحوثي الانقلابية الكهنوتية لم تستمر سوي 19 ساعة منذ تثبيت النقاط حتى عادت مليشيا الحوثي بالخروقات من جديد مستغله عدم نزول الفريق الدولي التابع للأمم المتحدة إلى هذه النقاط بسب عرقلتهم المستمرة وتخويف وتهديد الفريق الأممي باشتباكات ناريه كلما أرادوا النزول”.

وتابع القديمي: “من هنا اثبتنا للعالم اننا مازلنا نؤمن بالسلام والتعايش العادل بيننا جميعًا كأبناء وطن ويمن واحد سلامًا تراعاه راية الأمم المتحدة التي اصيب تحت رايتها الشهيد الصليحي وبمساعي الأمين العام لوقف الحرب في اليمن اقولها يجب على العالم الا يخذلنا كدعاة للسلام ومؤمنين به ونريد إنهاء الحرب اليوم قبل الغد ولكن مليشيا الحوثي الانقلابية الارهابية لا تريد السلام ومازالت إلى اليوم تضرب بالقرارات الدولية ومجلس الامن والمساعي الأممية عرض الحائط وتقصف محافظات اليمن بالصواريخ والطائرات المسيرة”.

وشدد القديمي على اهمية وجوب “تكريم ضحايا السلام ومنهم الشهيد الصليحي لانهم يدافعون عن وطن يحلم به الجميع وفي مواقع مراقبه تشرف عليها الأمم المتحدة ومبعوثها وبعثتها في الحديدة” لافتاً إلى أنه “لابد من اتخاذ إجراءات وقرارات تصنف مليشيا الحوثي وقيادتها التابعة لإيران مليشيا ارهابية ترفض السلام وتسعى إلى زعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والممر الدولي في البحر الاحمر”.

وكان ضباط الارتباط في القوات المشتركة العقيد محمد الصليحي قد توفي الجمعة متأثراً بإصابته برصاص قناص حوثي بالحديدة.

وذكرت مصادر طبية إن ضابط الارتباط العقيد الصليحي توفي بمستشفى النقيب بالعاصمة عدن جراء إصابته قبل أكثر من شهر برصاص قناص مليشيا الحوثي في الحديدة.