أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدين اختطاف الحوثيين لوزير الثقافة الأسبق

تهامة برس | متابعات |

أدانت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، اختطاف ميليشيا الحوثي وزير الثقافة الأسبق وعضو مجلس الشورى خالد الرويشان في العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام معمر الإرياني نشرته “وكالة سبأ” بعد ساعات من اختطاف الرويشان من منزله.

وقال الإرياني: إن “جريمة اختطاف خالد الرويشان من منزله بصورة همجية يعكس مدى انحطاط هذه العصابة وتنصلها من كل القيم الإنسانية والاعتبارات الأخلاقية”.

وأشار إلى أن هذه ‏الجريمة امتداد لآلاف من حالات الاختطاف التي طالت الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلاميين والصحفيين والنشطاء، وتعكس العقلية الإجرامية للمليشيا الحوثية (…).

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن مارتن غريفيث بإدانة هذه الجريمة التي قال إنها “تكشف الموقف الحقيقي لمرتزقة إيران من السلام ومضيها في التصعيد السياسي والعسكري ردا على دعوات وجهود التهدئة وتنفيذ خطوات بناء الثقة وفي مقدمتها إطلاق كافة المختطفين في سجون المليشيا الحوثية”.

في السياق قال أحمد عبيد بن دغر، مستشار رئيس الجمهورية، إن الحوثيون ارتكبوا حماقة جديدة باعتقال الشاعر ورمز الكلمة الحرة خالد الرويشان.

وأضاف، في تغريدة على حسابه بتوتير: لقد فعلها قبلهم يحي حميد الدين ونجله أحمد بفتح السجون لأحرار اليمن.

وأردف: لكن سجون آل حميد الدين لم تمنع قيام الثورة، وحدوث التغيير، وانبلاج فجر جديد.

وتابع بن دغر: لا أفق في يمن اليوم لعبودية جديدة ولو تلفعت بهتاناً بلباس الدين.

وفجر الأحد، قال وضاح الرويشان، نجل الوزير في تدوينة مقتضبة في فيسبوك: “الحوثيون اعتقلوا والدي قبل نصف ساعة” دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الواقعة وأسبابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى