عربي ودولي

بعد غياب متواصل .. حقيقة وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون

كشفت تقارير عالمية ان الصين أرسلت فريقا من الأطباء والمسؤولين لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة عن عن صحة كيم جونج أون الزعيم الكوري الشمالي حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعون على الوضع لرويترز .

وأوضحت المصادر المطلعة إن وفدا برئاسة عضو كبير في إدارة الاتصال الدولي بالحزب الشيوعي الصيني غادر بكين إلى كوريا الشمالية يوم الخميس الماضي.

ولم تحدد بعد هل ان رحلة الفريق الصيني تتعلق بصحة كيم. ولم تعلق وزارة الخارجية الصينية على الموضوع.

وكان موقع ديلي إن.كيه الإلكتروني الذي مقره في سول قد ذكر في الأسبوع الماضي أن كيم بدأ بالتعافي بعدما أجريت له عملية في القلب في 12 أبريل نيسان. ونشر الموقع النبأ نقلا عن مصدر بكوريا الشمالية لم يفصح عن هويته.

وقلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شأن تقارير نشرت الأسبوع الماضي قالت إن حالة كيم خطيرة.

وقال ترامب للصحفيين “أعتقد أن التقرير غير صحيح ” ولكنه امتنع عن توضيح ما إذا كان على اتصال بالمسؤولين الكوريين الشماليين.

وقال مصدر كوري جنوبي لرويترز يوم الجمعة إن معلومات المخابرات تشير إلى أن كيم حي ومن المرجح أن يظهر قريبا دون التعليق على حالته الصحية الحالية أو أي تدخل صيني.

وقال مسؤول على اطلاع على معلومات المخابرات الأمريكية إن من المعروف أن كيم يعاني من مشكلات صحية ولكن ليس لديهم أي سبب لاستنتاج أنه مريض بشكل خطير أو غير قادر على الظهور مرة أخرى علنا في نهاية الأمر.

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو لمحطة فوكس نيوز عندما سئل عن صحة كيم “ليس لدي أي شيء يمكنني أن أقوله لكم الليلة ولكن على الشعب الأمريكي أن يعرف أننا نتابع الموقف بحرص شديد”.

المصدر
الشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق