مؤتمر المانحين .. لإنقاذ الشعب اليمني

- ‎فيكتابات

المملكة العربية السعودية المعده لمؤتمر المانحين في اليمن بالشراكة مع الأمم المتحدة غدآ الثلاثاء تدعم ب500 مليون دولار للجانب الأنساني والتنموي منها 25 مليون دولار لمكافحة وباء فايروس كورونا ..

و يمثل مؤتمر المانحين أهمية كبيرة لأنقاذ الشعب اليمني من مأساه حقيقية وجائحه انهكت العالم اجمع دون تمييز أو تفرقه وباء فايروس كورونا في ضل هذه الأوضاع الراهنة التى عصفت بالوطن منذ سيطرة مليشيا الانقلاب الحوثي على اغلب المحافظات واهمها محافظة الحديدة وموانئها الرئيسية التى يصل اليها الدعم الإنساني من الغذاء والدواء المقدم من الدول المانحة عبر برنامج الأمم المتحدة للغذاء العالمي ومنظمة الصحه العالمية واستغلت مليشيا الانقلاب الحوثي هذه الموانئ لنهب ايراداتها ونهب الإغاثة القادمة إلى هذه الموانئ وحرمان كافة الموظفين من مرتباتهم بل وفصل بعض معارضيها من الوظيفه .

يجب على الدول المانحة ان تكثف دعمها لليمن في القطاعات الصحيه والتعليمية والمياه والكهرباء والطرقات ، مليشيا الانقلاب الحوثي دمرت كل البنى التحتيه للوطن دون مبالاه وما يهمها سوى حكم هذا الشعب المغلوب على أمره ..

اثمن دور وجهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعب للتخفيف على ابناء الوطن والعمل بشكل مستمر عبر مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية وصندوق اعادة الإعمار الذي نفذ مشاريع خدمية كبيره في المحافظات المحررة ..