في موكب جنائزي مهيب .. اللواء 81 مشاه يودع كوكبة من شهداء الواجب

- ‎فيأخبار اليمن

في موكب جنائزي مهيب شيع بمحافظة مارب اليوم جثامين كوكبة من ابطال اللواء (81) مشاه والذين استشهدوا وهم يدافعون عن حياض الوطن وترابه المقدس من دنس العصابة الاجرامية الحوثية .

وفي موكب التشييع الذي تقدمه اللواء الركن محمد الوضري رئيس هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع وقائد اللواء 81 مشاه العميد الركن/ عبدالوهاب أسعد ومستشار وزير الدفاع العميد/ محمد علي احمد الجرادي والعميد علي الحوري قائد اللواء 13 مشاه وكذا العميد الركن عبدالله فرحان اركان حرب جبهة هيلان والمشجح وعددا من رؤساء الدوائر والوحدات والشعب بوزارة الدفاع ووكيل محافظة ريمه الاستاذ/ عبدالكريم صالح محفل وعدد من قيادة المقاومة في محافظة ريمة  وجمع غفير من مشايخ ووجهاء واعيان ريمة الاباء والتضحية والفداء تم دفن الشهداء في مقبرة الشهداء بمأرب  بعد الصلاة عليهم بنفس المكان .

وقال اللواء الركن محمد الوضري رئيس هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع بان اسر شهداء الواجب والجرحى سوف يحضون برعاية واهتمام كبيرين من قبل كل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

من جانبه حيا مستشار وزير الدفاع التضحيات الجسام لأبناء ريمة في كل ميادين الشرف والبطولة على امتداد الخارطة الوطنية دفاعاً عن الجمهورية وتخليص كل شبر من الوطن من دنس تلك المليشيات الاجرامية التي احرقت الحرث والنسل ، مؤكداً بان تلك التضحيات سيسطرها التاريخ بأحرف من نور، كيف لا وابناء ريمه كانوا السباقون الى جانب اخوانهم من ابناء المحافظات الاخرى في تأسيس نواة الجيش الوطني ابان انقلاب تلك العصابة الكهنوتية على مخرجات الحوار الوطني الشامل والشرعية الدستورية المعترف بها شعبياً ودولياً .

من جانبه أشاد   العميد الركن / عبدالوهاب اسعد قائد اللواء (81) مشاه : بدور تضحيات اللواء 81 مشاه ودور أبناء  محافظة ريمة .

واضاف بهذا المصاب الجلل نعزي أنفسنا ونعزي أسر وأقارب وذوي الشهداء بهذا الحدث الاليم حيث يعد رحيل هذه الكوكبة خسارة كبيرة جدا على الوطن بأسره وللواء (81) مشاه على وجه الخصوص ، مضيفاً بان الأبطال الأشاوس كانوا من أوائل طلائع الجيش الوطني الذين هبو للدفاع عن الدين والوطن منذ انطلاق المقاومة الوطنية ضد العصابة الحوثية.

واضاف (إننا) في هذا المقام نعاهدهم بأننا على دربهم سائرون ولهدفهم محققون الذي افنوا حياتهم من اجله ماضون نحو استعادة كامل تراب الوطن من ايدي الانقلابيين .

هذا وكانت عبوة ناسفه مزوده ب كاميرا حرارية اودت بحياة عدد تسعه  من ابطال اللواء (81) مشاه بينهم ضابطان وجرح  اخرين الاربعاء الماضي بمنطقة الكسارة غربي محافظة مارب .