أخبار اليمن

قيادي حوثي يخاطب جماعته: اليمنيون ليسوا غنيمة حرب ولستم الله ولا الرسول

شن عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، محمد المقالح، هجوماً لاذعاً على الجماعة، على خلفية إقرارها قانون الزكاة الذي يتضمن بنوداً مثيرة للجدل، وخصوصاً موضوع الخُمس.

وانتقد “المقالح” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، عنصرية الحوثيين، قائلاً: ” مشكلة كبيرة يتحدثون بصوت واحد كعصبية ولا يدعون لك فرصة تتحدث معهم كمواطنين”، في إشارة إلى ردود أنصار الجماعة على منتقدي قانون الزكاة المزعوم، والذي رفضه مجلس النواب وأقره المجلس السياسي.

وعلّق “المقالح” على الآية القرآنية “واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل”، بالقول: “لسنا غنيمة حرب ولستم الله ولا الرسول”.

وأضاف أن الجماعة قد أخذت كل شيء، فلماذا تلجأ لقانون الخمس؟، مشيرا إلى أن الجماعة في حالة جوع تاريخي، كما استغرب لماذا هذا الاستعجال لإقرار مثل هذا القانون المتعلق بالخمس لآل البيت من الركاز والمعادن.

وخاطب “المقالح” الحوثيين بالقول: “للأسف جعلتم من انفسكم قبيلة ولم تكونوا كذلك فاستفزيتم بذلك بقية العصبيات النتنة واعدتمونا بجهلكم إلى عصور الجاهلية الأولى”.

وأضاف ساخرا: “باقي الجزية نسيتموها والا هذه لا بعد الحرب”، مؤكداً أنه ليس هناك مبرر يمنح الجماعة حق نهب اليمنيين، وأن الأولى ألا يتم هذا النهب باسم الدين والقرآن.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي أقرت أواخر إبريل الماضي قانون الزكاة والذي يتضمن مواد تتعلق بتخصيص الخمس من الركاز والمعادن لصالح آل البيت من بني هاشم، وهو ما أثار جدلا وانتقادا واسعا في أوساط اليمنيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى