أخبار إقليم تهامة

تربويوا ريمة بين فكي كماشة .. والطيران يحصد العديد من مدراء مدارس محافظة ريمة (وثيقة)

تهامة برس | متابعات |

يواجه التربويون بمحافظة ريمة الفقر جراء انقطاع المرتبات والمخافة من بطش مليشيا الموت الحوثية ومثلهم زملائهم في بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية .

وتعرض عدد من منتسبي تربية ريمة مطلع هذا الإسبوع لضربة نفذها طيران التحالف في محافظة الجوف ،اثناء مشاركتهم في عملية تحشيد حوثية امتدت لتشمل المعلمين والتربويين.

وارجع عدد من ابناء محافظة ريمة هذه المجزرة المروعه التي طالت تربويين الى انقطاع المرتبات وكذا تقصير السلطة المحلية للمحافظة في حكومة الشرعية التي لم تبحث عن حلول او معالجات لهذه الشريحة تخفف عنها وطأة الإنقلاب العنصري.

موضحين خطورة عدم احتواء التربويين العاملين في مناطق سيطرة الحوثيين من قبل الشرعية لأن ذلك يؤثر سلبا على اداء رسالتهم في تعليم الاجيال وتحصينهم من الحاح الإنقلابين على اختراق وعيهم وتلقينهم عقائد باطلة واخضاعهم لثقافة تؤسس للعبودية والتمايز والعنصرية .

واضافوا ان صرف مرتبات التربويين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب قد يحد من استقطابهم من قبل المليشيا الحوثية التي توظف حاجتهم وتستغلها في تنفيذ اجندتها.

وقبل يومين اعترفت مليشيا الحوثي بمصرع العشرات من مليشياتها بمحافظة الجوف قضوا بغارة جوية لطيران التحالف العربي.

وأكدت وثيقة رفعها مدير مكتب التربية الى وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثي الغير معترف بها ان 13 عنصراً بين قتيل وجريح لقوا مصرعهم بغارة جوية لطيران التحالف العربي في محافظة الجوف جميعهم مدرسون من محافظة ريمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وجاء في الوثيقة أن ستة اشخاص بينهم اربعة مدراء مدارس ومسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمديرية “بلاد الطعام” لقوا مصرعهم فيما أصيب سبعة آخرين من مسؤولي التربية في محافظة ريمة بينهم مدير عام التربية والتعليم في “ريمة” حميد قاسم صالح التوعري والذي ينتمي إلى منطقة “خولان الطيال.

وذكرت مصادر مطلعة ان الطيران استهدف اربعة اطقم تابعة للمليشيا في الجوف ولم ينجوا ممن كانوا على متنها احد مشيرة إلى ان المفقودين في هذه الغارة اضعاف ما اعلنت عنه المليشيات.

اسماء القتلى:
1- منصور احمد يحيى الحمامي/ مدير مدرسة / بلاد الطعام
2- احمد محمد مجيميش/ مدير مدرسة الانوار/ بلاد الطعام
3- عمر علي مقبل/ مدير ادارة محو الامية/ بلاد الطعام
4- محمد علي الغرة/ بلاد الطعام
5- علي محمد يوسف/ مدير مدرسة عقبة/ الجعفرية
6- يوسف الصغير القاهرة/ مدير مدرسة النور/ الجعفرية

اسماء الجرحى:
1- حميد قاسم التوعري/ مدير مكتب التربية بمحافظة ريمة
2- صغير احمد علي/ رئيس قسم التوجيه/ بلاد الطعام
3- عبده يحيى احمد الزبرة/ رئيس قسم الاختبارات/ بلاد الطعام
4- حسن محمد الفقيه/ مدير مدرسة الفقيه / بلاد الطعام
5- عبده محمد الحاج / مدير مدرسة 7يوليو/ بلاد الطعام
6- عبده محمد علي بن علي/ مدرس بمدرسة معاذ/ الجعفرية
7- داوود غالب الصغير مدرس بمدرسة النور/ الجعفرية

وذكرت الوثيقة أن بقية من اسمتهم المرابطين في جبهة الجوف لم يعرف مصيرهم وهم في عداد المفقودين.

وكانت قناة المسيرة قالت في وقت سابق من مساء أمس الاول ان طيران التحالف العربي نفذ غارتين على منطقتي المرازيق والمهاشمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق