أخبار اليمن

قوات التحالف تكشف عن اعتراض 312 صاروخا باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه المدن السعودية

كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن / تركي المالكي ان القوات المشتركة للتحالف تمكنت اليوم السبت 13 يونيو 2020 من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة (صعده) باتجاه مدينة نجران السعودية، في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.

وتوضيحاً قال العقيد المالكي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) “نتح عن ذلك الاستهداف إصابة بعض المدنيين في مدينة نجران بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ البالستي”.

وقال المالكي ان المليشيا الحوثية الإرهابية تستمر في محاولاتها في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار باستهدافات متعمدة وممنهجة.

واوضح بأن مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية وتم اعتراضها بلغ (312) صاروخاً بالستياً.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى