حضرموت.. اللجنة الرئاسية تطلع على مجمل الأوضاع الأمنية بالوادي والصحراء

- ‎فيأخبار اليمن

اطلعت اللجنة الرئاسية، اليوم الاثنين، على مجمل الأوضاع الأمنية بوادي حضرموت والصحراء ومن ضمنها حوادث الاغتيالات في الآونة الأخيرة.

واستمعت اللجنة خلال لقائها بوكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي الى شرح مفصل عن الأوضاع الأمنية وأسباب اختلالها والجهود المبذولة للتغلب عليها وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد رئيس اللجنة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الدكتور أحمد الموساي الاهتمام الكبير من فخامة رئيس الجمهورية بتعزيز الجانب الأمني واستتباب الأمن والاستقرار في حضرموت ساحلها وواديها وإيلائه أهمية خاصة من خلال توفير الإمكانيات البشرية والفنية واللوجستية التي تسهم في انتشال الأوضاع الأمنية وتعزيز الاستقرار في المحافظة.

وأوضحت اللجنة، بأن دورها الرئيسي الوقوف على الملف الأمني وتشخيصه بشكل دقيق من خلال الاستماع لكافة المعنيين والمكونات الحضرمية ووضع مقترحات بالحلول العاجلة والمناسبة ورفع تقرير عاجل بذلك للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية.

وصلت اللجنة الرئاسية المكلفة من قبل فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقصي الحقائق بجرائم الاغتيالات ووضع حلول للملف الأمني بوادي حضرموت، السبت الماضي، إلى مدينة سيئون.

يذكر ان مدير أمن مديرية شبام الملازم أول/ صالح عبدالله بن علي بن جابر وأربعة من مرافقيه، قد استشهدوا، في 26 مايو الماضي، إثر انفجار استهدف سيارته بواسطة عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية.

وعقب العملية الإرهابية التي استهدفت مدير أمن مديرية شبام، عقد اجتماع لقبائل ومكونات حضرمية طالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في قضية مقتل مدير أمن مديرية ومرافقيه.